وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية منتدى المثقفين في قلقيلية تفتتح مخيمات قوس قزح للإبداع

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 00:33 )
قلقيلية-معا-افتتحت جمعية منتدى المثقفين في محافظة قلقيلية اليوم الأحد مخيمات قوس قزح للإبداع وذلك في مدرستي ذكور الرازي الأساسية وبنات الشارقة الأساسية في قلقيلية ، وبمشاركة 200 طفل وطفلة ، وبإشراف طاقم تدريبي مكون من 17 منشط من بلجيكا إضافة إلى 28 مشرف ومتطوع فلسطيني .

وأوضح خالد جبر رئيس الهيئة الإدارية لجمعية منتدى المثقفين أن هذه المخيمات تنظم للسنة الرابعة على التوالي ، وانه تم هذا العام تنظيم مخيم خاص بالإناث في مدرسة بنات الشارقة الأساسية وآخر خاص بالذكور في مدرسة ذكور الرازي الأساسية .

وتستمر هذه المخيمات لمدة 10 أيام ، وتتضمن زوايا فنية وتثقيفية متعددة ، مثل الأشغال اليدوية ، الرسم الحر ، الدراما والمسرح ، الصحافة والإعلام ، إعداد الطائرات الورقية، التصوير الفوتوغرافي ، التراث الشعبي الفلسطيني، الكتابة الإبداعية.

بدوره أضاف بسام زيد أمين الصندوق في جمعية منتدى المثقفين أن هذا المشروع يأتي ضمن التعاون ما بين مؤسسة فنانون ضد الجدار البلجيكية ACM وجمعية منتدى المثقفين في قلقيلية، وانه تم في إطار الشراكة بين الجمعيتين تنظيم عدة مخيمات صيفية في محافظة قلقيلية إضافة إلى افتتاح مركز لرعاية الطلبة الموهوبين كما تم عقد دورة تدريبية في إدارة المخيمات الصيفية لمجموعة من المتدربين الفلسطينيين في العاصمة البلجيكية بروكسيل .

وشكر زيد مديرية التربية والتعليم في قلقيلية على تعاونها في إنجاح المخيمات الصيفية .