وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إسرائيل تتهم حماس بوضع العراقيل أمام التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 07:39 )
بيت لحم- معا- اتهم آفي بازنر، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية حركة حماس بوضع العراقيل أمام التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى مع إسرائيل، وقال "لراديو سوا" إن بلاده تبذل جهودا حثيثة للإفراج عن الجندي الإسرائيلي المختطف غلعاد شليط وعودته إلى ذويه سالما، لأنها على يقين أن شليط مازال على قيد الحياة .

وأضاف "لقد قال رئيس الوزراء هذا الصباح إننا سنسعى جاهدين حتى نرى الجندي شليط وهو يعود إلى منزله حيّا وبصحة جيدة، لأنه على خلاف القضية المتعلقة بالأسيرين ريجيف وغولدوايسر اللذين كانا لدى حزب الله وشككنا بأنهما قد فارقا الحياة، نحن متأكدون أن غلعاد شليط حي، ولن ندخّر جهدا في سبيل الإفراج عنه وإعادته سالما".

وأوضح بازنر أن إسرائيل تريد من حماس الإفراج عن شليط ووقف إطلاق الصواريخ عليها من قطاع غزة، غير أنه أضاف لراديو سوا :"نحن لا نعتبر حماس الجهة الحكومية الشرعية للشعب الفلسطيني، لأنها استولت على قطاع غزة خلال عملية انقلاب ضد السلطة الفلسطينية. وسنبقي على أتفاق وقف إطلاق النار، ونحن ملتزمون بعدم الرد إذا لم تنفذ أي هجمات ضد إسرائيل".

وأكد بازنر مواصلة التفاوض مع حماس عبر الوسيط المصري لإنهاء قضية تبادل الأسرى: "سنواصل عملية التفاوض غير المباشرة من أجل تحرير غلعاد شليط، وحركة حماس بالنسبة لنا منظمة إرهابية ولا تمثل الشعب الفلسطيني".