وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية "طموح" توقع اتفاقية شراكة مع مؤسسة "التعاون "

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 10:41 )
غزة-معا- وقعت جمعية "طموح لتنمية المهارات " اتفاقية شراكة مع " مؤسسة التعاون " لتنفيذ مشروعها المتميز" نادي الأوائل", وذلك بحضور مديرة مؤسسة التعاون, مها الشوا ومنسق المشروع عن التعاون عاطف الغصين.

ووقع الاتفاقية عن " طموح " رئيس مجلس الإدارة, محمد الكيالي وأمين الصندوق محمد الحطاب.

وقد أعربت مديرة مؤسسة التعاون مها الشوا عن ارتياحها بتوقيع الاتفاقية, مشيدة بدور " طموح " الريادي في رعاية الموهوبين والمتفوقين من الطلاب و الطالبات وبما تقدمه من مبادرات ثقافية و تربوية متميزة. كما أكدت على أهمية مشروع نادي الأوائل, كونه يستهدف فئات مبدعة و متميزة من أبناء الشعب الفلسطيني, متمنية للمشروع كل النجاح و التوفيق, كونه يعتبر الأول الذي تنفذه " مؤسسة التعاون مع " طموح ".

من جانبه أشار منسق المشاريع في مؤسسة التعاون, عاطف الغصين أن مشروع نادي الأوائل الذي تنفذه " طموح " بتمويل من مؤسسة التعاون, يعتبر من المشاريع التربوية المتميزة, كونه يستهدف 150 طالباً و طالبة في مراحل عمرية مختلفة ( 7 - 11 و 12 - 16 سنة) . و يستمر لمدة ستة شهور و يتضمن 45 دورة تدريبية في التنمية البشرية و الحاسوب و الإلكترونيات و الفنون و الآداب , إلى جانب العروض الثقافية و الفعاليات الهادفة و يشرف عليه نخبة من أساتذة الجامعات و المختصين.

وأعرب محمد الكيالي رئيس مجلس إدارة " طموح " عن سعادته بهذا الاتفاق مع المؤسسة الرائدة " مؤسسة التعاون ", مؤكداً على حرص الجمعية على الاهتمام بالناشئة وخصوصا المتفوقين منهم انطلاقاً من كونها المؤسسة الرائدة و الحاضنة الأولى للموهوبين في قطاع غزة.

وأكد رئيس جمعية طموح على أن نجاح مشروع نادي الأوائل في المرحلة الأولى ( يناير - نهاية ابريل 2008 ) أعطى مؤشراً لنجاح المشروع في حلته الجديدة, كما قدم الشكر الجزيل لمؤسسة التعاون بإدارتها في الضفة والقطاع على قبولها دعم المشروع.

من جانبه أشار نادر عبد النبي منسق المشروع في طموح إلى أن "طموح" تعمل على استقطاب الأوائل والمتميزين من الجنسين من طلبة المدارس وتقدم لهم مجموعة من برامج التنمية البشرية والبرامج العلمية والتقنية والترفيه الذكي, للارتقاء بمستوى تفكيرهم الإبداعي إلى جانب برامج الدعم النفسي والاجتماعي, وسيبدأ العمل في المشروع اليوم.