وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ نابلس يستقبل وفدا تضامنيا اجنبيا

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 15:44 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن في مكتبه وفدا تضامنيا من مؤسسة تضم العديد من الشباب الاوروبيين الذين يقدمون دعما للشعب الفلسطيني حيث تشارك كل من فرنسا بلجيكا وسويسرا واسبانيا في عضوية هذه المؤسسة وتنفذ اهدافها عن طريق استدراج الشباب الاوروبيين لزيارة الاراضي الفلسطينية من اجل نقل صورة حية للاعلام الغربي عن الاوضاع التي يعيشها الفلسطينيون تحت الاحتلال.

وقد رحب د. المحيسن بالوفد التضامني وشكرهم على هذه الزيارة التي يقومون بها لنابلس في ظل الاوضاع الصعبة التي تعيشها المحافظة .

واكد ان مثل هذه الزيارات التي تقوم بها الوفود التضامنية الاجنبية مهمة جدا وذات اثر كبير حيث تساهم في نشر الصورة الحقيقية عن ما يجري في الاراضي الفلسطينية كما وتساهم في رفع معنويات الشعب الفلسطيني.

واشار د.المحيسن ان العالم حاليا يشهد حركة انفتاح عالمية بين الدول ولكن فلسطين لا تزال تعاني وحتى الوقت الحاضر من العنصرية الاسرائيلية وبناء الجدار والتوسع الاستيطاني وسياسات الحواجز العسكرية المنتشرة حول المحافظة والتي ازداد عددها بعد مؤتمر انابوليس اضافة الى ارتفاع حدة الهجمات التي يشنها المستوطنون على اهالي القرى المحيطة بالمدينة والتي ادت الى خسائر كبيرة.

كما عرض المحافظ لصورة الاوضاع الاقتصادية وارتفاع معدل البطالة ونسبة الفقر بين سكان المحافظة والهجمة الاسرائلية الاخيرة على المحافظة ومؤسساتها وجمعياتها والتي اوقعت خسائر مادية كبيرة في الممتلكات واغلقت مؤسسات حيوية ومهمة في المدينة وصودرت ممتلكاتها وهذا القرار جاء تحت حجج وذرائع واهية حيث اعرب د. المحيسن ان السلطة الوطنية هي من يملك زمام السيادة داخل المحافظة وهذه الاجراءات تعتبر تعد على سيادة السلطة.

واكد ان هذه الاجراءات ستزيد اوضاع نابلس سوءا وستنعكس سلبا على الخطة الامنية والوضع الاقتصادي في المدينة,مشيرا الى ان وجود الوفود التضامنية في المجمع التجاري سيكون له اثر ايجابي كبير في ردع الهجمة الاسرائيلية والغاء القرارات الاسرائيلية حيث ستكون هناك حملة شعبية ستعمل على الغاء هذه القرارات.

وشكر الوفد محافظ نابلس على حسن الاستقبال واعربوا لهم عن تضامنهم ودعمهم الكبير للشعب الفلسطيني ولنابلس تحديدا وذلك نتيجة الظروف السيئة التي تعاني منها المحافظة.