وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية: الفلسطينيون سيحتفلون قريباً بصفقة تبادل أسرى مشرفة

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 15:55 )
غزة- معا- قال رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية اليوم الاثنين: "إن الفلسطينيين سيحتفلون قريباً بصفقة تبادل أسرى مشرفة".

وشدد هنية خلال احتفال بمقر وزارة الأسرى بغزة على تمسك حركة حماس بمطالبها فيما يتعلق بصفقة التبادل مع إسرائيل, قائلاً: "لا تنازل عن هذه المطالب حتى يعود الأسرى إلى أهلهم في عرس وطني".

وأكد هينة "أن قضية الأسرى أولوية فلسطينية قصوى"، واصفاً الاسرى بأنهم "قادة العمل الفلسطيني المقاوم من أجل القضية الفلسطينية والحقوق والثوابت", متعهداً باستمرار الجهود للإفراج عنهم جميعاً.

ودان هنية اعتقال اسرائيل للنائب منى منصور اليوم وعدد من رجال الأعمال والمواطنين في الضفة الغربية المحتلة, واصفا ما جرى في نابلس بالمذبحة الإنسانية.

وشدد هنية على فشل "سياسيات القمع والإرهاب والاعتقال والجدار والاستيطان والحواجز العسكرية في الضفة الغربية"، وخاطب أهالي الضفة قائلاً: "صبراً آل ياسر إن موعدكم النصر ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله بدينكم ووطنيتكم، والضفة ستبقي عزيزة وستنتصر على الاحتلال والظلمة".

واضاف "اقول لهم جميعا ان الفرج قادم والاسر سينكسر وستحفل فلسطين قريبا بصفقة تبادل مشرفة", مشيرا الى أن الحكومة المقالة تنظر الى كل الاسرى بالتساوي وتنظر باهتمام خاص لاسرى الـ 48.

وأعلن هنية أن الحكومة المقالة قررت صرف 500 دولار لكل أسرة أسير مع بداية شهر رمضان المبارك.

من جانبه دعا طاهر النونو الناطق باسم الحكومة المقالة برلمانات العالم التدخل العاجل من أجل انقاذ الديمقراطية في فلسطين والعمل على اطلاق سراح كافة الاسرى النواب والتوقف عن الكيل بمكيالين والتعامل مع الاحتلال كدولة خارج اطار القانون الدولي.

وأكد ان كل محاولات الاحتلال تفريغ الضفة الغربية من القيادات ومن عناصر ومقومات الصمود ستبوء بالفشل.

ودعا النونو الى وقف التعاون الامني مع الاحتلال بشكل فوري وعاجل معتبرا استمراره جريمة بحق الشعب الفلسطيني.