وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفداً طلابياً من مؤسسة صوت المجتمع يزور المجلس التشريعي

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 16:52 )
رام الله - معا - أكد قيس عبد الكريم "أبو ليلى"، عضو المجلس التشريعي، أن الإحتلال الإسرائيلي وسياساته التعسفية هو السبب الرئيسي لمعاناة الشعب الفلسطيني، وهو أيضاً السبب الرئيسي للأزمة الداخلية التي تعيشها الساحة الفلسطينية منذ أكثر من عام.

جاء ذلك، خلال إستقباله وفداً طلابياً من مؤسسة صوت المجتمع الذي زار المجلس التشريعي في رام الله، اليوم. وحضر اللقاء أيضاً علاء ياغي عضو المجلس التشريعي.

وأضاف أبو ليلى أن الحكومة الإسرائيلية بممارساتها على الأرض وبسياستها التوسعية إنما هي تفوت فرصة ثمينة لإنجاز إتفاق سلام يضمن من جهة حقوق الشعب الفلسطيني وخاصة حقه في إقامة دولة مستقلة عاصمتها القدس، ومن جهة أخرى يضمن أمن وإستقرار جميع شعوب ودول المنطقة.

وحول المجلس التشريعي قال النائب أبو ليلى أن المجلس معطل منذ العام الماضي، ولكنه وبما يسمح به القانون يفعل نفسه خصوصاً في الجانب الرقابي من خلال تشكيل مجموعات عمل، وأيضاً من خلال هيئة الكتل والقوائم البرلمانية والتي تقوم بمجموعها بمسائلة الحكومة، وأيضاًَ بمراجعة مشاريع القوانين التي يصدرها رئيس السلطة الوطنية.

ومن جهته، قال النائب علاء ياغي أن الخطوة الأولى في إنهاء الأزمة الداخلية تتطلب عودة حركة حماس عن إنقلابها العسكري في قطاع غزة، وتوحيد الوطن الفلسطيني الذي يعاني اليوم من إنقسام سياسي وجغرافي. وأضاف أن أي حوار مع حركة حماس يجب أن يصل إلى إتفاق سياسي شامل يلبي متطلبات الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة.

وقدم وفد مؤسسة صوت المجتمع الطلابي عريضة موقعة من عدد من الطلاب، يطالبون فيها بالحوار الإيجابي الذي يهدف إلى وحدة الوطن والصف الفلسطيني.