وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الإعلام المقالة تدعو الصحفيين ووسائل الإعلام إلى كشف "جرائم" الاحتلال بحق الأسرى

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:08 )
غزة- معا- قالت وزارة الإعلام الفلسطينية والمكتب الإعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة إنها تتابع ببالغ الاستياء الجريمة التي ارتكبتها القوات الإسرائيلية بإطلاق النار عمدا تجاه أحد الأسرى الفلسطينيين في قرية بلعين غرب مدينة رام الله وهو مقيد اليدين ومعصوب العينين.

ودانت الوزارة المقالة في بيان وصل "معا" نسخة عنه "الطريقة السادية التي تعامل بها جنود الاحتلال الإسرائيلي حين أوقفوا المتظاهر الفلسطيني أشرف أبو رحمة (27 عاماً) وبقي رهن اعتقالهم وقاموا خلالها بإطلاق عيار معدني باتجاهه".

وعبرت الوزارة المقالة "عن غضبها إزاء الحالة الأخلاقية المتدنية جدا التي وصل إليها جنود الاحتلال الإسرائيلي في تعاملهم مع الأسرى الفلسطينيين ودولة الاحتلال تقدم نفسها على أنها واحة الديمقراطية ومنارة الحرية في المنطقة".

ودعت الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام العاملين في فلسطين إلى متابعة الحدث وإبرازه للرأي العام المحلي والعالمي وتشكيل موجة من الضغط الإعلامي على الاحتلال الإسرائيلي لوقف جرائمه بحق الأسرى الفلسطينيين.

وطالبت الوزارة المقالة وسائل الإعلام إلى مواصلة دورها الريادي في فضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي ونشرها في كافة أنحاء العالم، والتحرك الفاعل للتأثير الإيجابي لصالح قضية الأسرى الفلسطينيين وكف أيدي القتل والتعذيب الإسرائيلية عنهم.