وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حقوقي يطالب بالتحقيق في إصابة أحد المواطنين برصاص الشرطة المقالة في جباليا

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:32 )
غزة - معا - طالب المركز الفلسطيني لحقوق الانسان اليوم الاثنين بفتح تحقيق جدي في اصابة المواطن عودة جمال خضر، 19 عاماً من مخيم جباليا، برصاص الشرطة الفلسطينية المقالة في كتفه يوم أمس، بعد أن طارده أفراد الشرطة المقالة من أجل اعتقاله إثر شجار خلال مباراة كرة قدم في المخيم.

واستناداً لتحقيقات المركز في حوالي الساعة 7:00 مساء يوم أمس الأحد الموافق 20 يوليو 2008، وقع شجار بين شابين داخل مركز نادي خدمات جباليا أثناء حضور مباراة لكرة القدم. وعلى إثر ذلك، حضرت قوة من أفراد الشرطة الفلسطينية المقالة قوامها 8 أفراد لمعالجة الأمر، فقام أحد المتشاجرين، وهو عودة جمال خضر، 19 عاماً بالهروب من المكان، فطارده أفراد الشرطة المقالة بين أزقة الشوارع، وأطلقوا عدة أعيرة نارية باتجاهه مباشرة.

وفقاً لإفادة خضر لطاقم المركز. وقد أسفر إطلاق النار عن إصابته برصاصة في كتفه الأيسر، وبشظايا في الظهر, وفي أعقاب ذلك تمكن الشاب من الاختباء داخل احد المنازل في المخيم، فحاصره أفراد الشرطة المقالة وحاولوا اعتقاله من داخل المنزل، رغم علمهم بإصابته غير أن تدخل وتجمهر عدد من المواطنين حال دون اعتقاله, وفيما بعد تمكن والد المصاب من نقله إلى مستشفى العودة في مخيم جباليا، حيث تمكن الأطباء من استخراج الرصاصة من كتفه.

وفي تعقيبه على الحادث، أكد مدير شرطة جباليا المقال، أمجد سرحان، خلال اتصال هاتفي مع باحث المركز، أن أفراد الشرطة أطلقوا عيارات في الهواء أثناء ملاحقتهم الشاب خضر، غير أن أحدهم أطلق النار على الأرض باتجاه الشاب، فأصابته رصاصة في كتفه بعد ارتطامها بالأرض.

وأكد سرحان لباحث المركز بأن الشرطة فتحت تحقيقاً داخلياً في الحادث، وأوقفت أحد أفراد القوة المتهم بإطلاق النار مباشرة.