وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالتنسيق مع سلطة المياه - فدا برفح يعقد ندوة بعنوان المياه وترشيد استهلاكها

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:36 )
غزة - معا - عقد الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني فدا بمحافظة رفح وبالتنسيق مع سلطة المياه ندوة بعنوان ( المياه وترشيد استهلاكها) في مقر الحزب بحضور المهندس أشرف غنيم مدير منطقة رفح في سلطة المياه وفواز النمس أمين سر حزب فدا برفح و وفيقة سالم مسئولة المرأة في حزب فدا وعدد كبير من المشاركين من الفصائل الوطنية و المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية .

من جهته أشار المهندس أشرف غنيم إن ترشيد استهلاك المياه يمكن لكل فرد القيام به بقليل من الجهد ولا يتطلب أية خبرة مسبقة وذلك بإتباع مجموعة من الإجراءات البسيطة، فإذا أدركنا ذلك نستطيع أن نوقف كافة أشكال الهدر لأن كل نقطة ماء تساوي الكثير، وكما نحن شركاء في استهلاك المياه نستطيع أن نكون شركاء أيضاً في الحفاظ عليها، إن الماء هي سر الحياة لذلك يتحتم علينا صيانتها وترشيد الوعي باستهلاكها.

وتحدث عن عدد الآبار بمحافظة رفح والذي يبلغ عددها 8 آبار وطريقة ضخ المياه بالمحافظة تبدأ بالمنطقة الغربية ثم إلى المناطق الشمالية ثم يتم توزيعها على جميع المناطق حسب البرنامج المحدد داخل سلطة المياه.

كما تحدث أيضا عن كمية المياه المضخة شهريا 500كوب شهريا كما يوجد عدد 2 من الآبار التي تنتج مياه عذبة و6 من الآبار التي تنتج مياه مالحة ، ويتم تعقيم المياه بمادة الكلور حيث يوجد جهاز مركب في كل بئر يضخ مادة الكلور بصورة دورية ومنتظمة على حسب إنتاج البئر لتعقيم المياه.

وأشار غنيم بأنه توجد المياه في منطقة رفح على بعد 90_100 متر من سطح الأرض.

و من جهته دعا فواز النمس أمين سر حزب فدا برفح علي ضرورة استمرار هذه الندوات لتوعية وتثقيف الأهالي بالمحافظة لتخفيف حدة أزمة المياه وتحدث النمس عن أهداف الندوة مؤكدا أنها تهدف إلى تشجيع وتفعيل استهلاك المياه وذلك عن طريق مؤسسات التعليم وربات البيوت وتستخدم في ذلك عدة وسائل منها المطبوعات والتقارير والاستبيانات وورش العمل والحملات الإعلامية في أجهزة الإعلام المختلفة.