وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال من مخيم الحرية الصيفي يشاركون في الإعتصام الأسبوعي لأهالي الأسرى بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/07/2008 ( آخر تحديث: 22/07/2008 الساعة: 13:08 )
طولكرم- معا- اعتصم اهالي الاسرى صباح اليوم امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الاحمر في طولكرم بحضور عدد من الاطفال المشاركين في " مخيم الحرية الصيفي " التابع لنادي الاسير الفلسطيني في المحافظة بالتعاون مع " بانوراما ".

ورفع الأطفال خلال الإعتصام لوحات كتب عليها اسماء الاسرى من ابناء محافظة طولكرم، تعبيراً منهم عن تمسكهم بحق الحرية لكافة الاسرى، ولكي يكونوا دائماً في الذاكرة.

وعبّر اهالي الاسرى عن سعادتهم من هذه الخطوة التي ترفع من معنوياتهم، خاصة وان الأطفال المشاركين هم بالأصل من ابناء وبنات الاسرى والمعتقلين، مثمنين دور نادي الاسير الفلسطيني في الوقوف الى جانبهم والعمل على التخفيف من معاناتهم.

وقال نضال الجلاد عضو مجلس إدارة نادي الاسير الفلسطيني، ان هذا النادي يشارك فيه ما يقارب (100) طفل وطفلة من الفئة العمرية 6 - 15 عاماً، جميعهم يشاركون في مخيم الحرية الصيفي الذي يقام في مدرسة العمرية بالمدينة.

واضاف الجلاد، ان الأطفال المشاركين في المخيم، حصلوا على (تي شيرت وقبعات) بالإضافة الى تنظيم رحلات ترفيهية لهم، وفقرات سباحة، ورسم على الجدران والأوراق، والموسيقى والغناء، وتعريفهم على اسرى المحافظة والسجون القابعين بداخلها، حتى يكونوا على دراية بهم وبمعاناتهم التي يمرون بها.

وطالب اهالي الأسرى فصائل المقاومة الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط في غزة، ان يطلقوه ضمن صفقة تبادل أسرى مشرّفة على غرار ما قامت به المقاومة الإسلامية " حزب الله " في لبنان، والتي افضت الى تحرير كافة الاسرى اللبنانيين وعدد من رفات الشهداء اللبنانيين والفلسطينيين.

وناشد الأهالي كافة المؤسسات والجمعيات والفصائل الفلسطينية الى مشاركتهم في إعتصامهم الأسبوعي الذي يقام كل يوم ثلاثاء الساعة العاشرة صباحاً امام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.