وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الإعلامي في غزة ينظم رحلة ترفيهية للإعلاميات ويزور مركز الضمير لحقوق الإنسان

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 14:59 )
غزة- معا- نظم التجمع الإعلامي الفلسطيني رحلة ترفيهية إعلامية لعدد من الإعلاميات الأعضاء في التجمع.

وأوضح عبد الله عثمان المنسق الإعلامي لفرع الوسطى أن هذه الرحلة شملت عدة زيارات لعدد من المراكز والجهات الإعلامية المختلفة، حيث تخللها زيارة لمعبر رفح البري، مقر جمعية دير البلح للتأهيل وإذاعة فرسان الإرادة في دير البلح، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في مقره بخانيونس، مدينة أصداء الإعلامية في محررات جنوب القطاع، فضائيتي القدس والأقصى، إذاعة صوت القدس، والمقر الرئيسي للتجمع في مدينة غزة'.

كما تضمنت الرحلة التي شاركت فيها ما يقارب ال 25 إعلامية لقاء بالشيخ نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، دار خلاله الحديث عن دور الحركة في نشر الفكر التوعوي والوحدوي بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وشرح الشيخ عزام للإعلاميات موقف حركة الجهاد من عدد من القضايا الحالية بما فيها موضوعي التهدئة مع الاحتلال، والحوار الفلسطيني الفلسطيني، مشددا على أهمية الدور الإعلامي المفترض لرأب الصدع بين الفرقاء الفلسطينيين.

وفي تعليقها على سير الرحلة قالت الإعلامية/ صفاء العاملة في وكالة وفا الإخبارية وأحد أعضاء التجمع 'إن أهم ما يميز هذه الرحلة أنها لم تقتصر فقط على الترفيه، بل إنها شملت أماكن إعلامية إضافة إلى أهمية تنظيم مثل هذه الرحلات من أجل توثيق عرى التواصل والتعارف بين الإعلاميات.

وانتهت الرحلة على شاطئ بحر غزة، تأكيد من قبل التجمع على أهمية الترفيه إلى جانب الروح العملية السائدة بين الإعلاميات.

في ذات السياق قام وفد من إدارة التجمع الإعلامي بزيارة لمركز الضمير لحقوق الإنسان في إطار الجهود التي بذلها التجمع الإعلامي للتنسيق مع المؤسسات ذات الصلة بالموضوع الإعلامي والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون.

وأكد عبد الناصر أبو عون نائب رئس التجمع أن هناك فريق عمل من التجمع الإعلامي يعكف على زيارة المؤسسات الإعلامية الهامة في قطاع غزة في إطار تعزيز العلاقات الإعلامية ومدى إمكانية توفير فرص تدريب للإعلاميين خاصة الخريجين منهم.