وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الفعاليات الوطنية والإسلامية في نابلس تنظم مسيرة احتجاجا على قرارات الاحتلال بحق المؤسسات

نشر بتاريخ: 24/07/2008 ( آخر تحديث: 24/07/2008 الساعة: 14:42 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية في محافظة نابلس مسيرة جماهيرية شارك فيها عضو المجلس التشريعي محمود العالول وممثلي المؤسسات والفصائل الوطنية في المحافظة، وذلك للتعبير عن رفض مؤسسات المحافظة للقرارات الاحتلال التي اتخذتها في الآونة الأخيرة بحق العديد من المؤسسات والتخريب الذي أحدثته.

وقد انطلقت المسيرة من أمام مقر غرفة تجارة وصناعة نابلس وتوجهت من أمام مبنى بلدية نابلس والذي تعرض لاعتداءات قوات الاحتلال عدة مرات نحو ميدان المدينة ولمقر تلفزيون آفاق المغلق بقرار من سلطات الاحتلال.

وألقى شاهر سعد عن لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية كلمة أكد فيها على نفي هذه القرارات وعدم قانونيتها, مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد لهذه الهجمة التي تستهدف محافظة نابلس وأكد على ضرورة الوقوف صفا واحدا لمواجهة هذه التحديات.

وألقت إحدى الفتيات من دار الأيتام التابعة لجمعية التضامن كلمة تحدثت فيها عن المعاناة والتي تسببها قرار إغلاق جمعية التضامن من قبل سلطات الاحتلال وتداعياتها على ألاف الأطفال اليتامى والمنتفعين اجتماعيا وثقافيا من هذه المؤسسة الخيرية .

وأكد الدكتور غسان حمدان احد المنظمين لهذه الفعالية بضرورة تفعيل الدور الشعبي لمواجهة القرارات الاسرائيلية, داعيا إلى توحيد الجهود بين مختلف الفئات والقوى المختلفة في محافظة نابلس, مطالبا بدعم واضح من السلطة الوطنية الفلسطينية بهذا الصدد.