وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فنانون ومتضامنون من "الباسك" ينظمون فعالية لمقاومة حصار غزة

نشر بتاريخ: 25/07/2008 ( آخر تحديث: 25/07/2008 الساعة: 07:53 )
غزة -معا- نظم كل من اتحاد الشباب التقدمي الفلسطيني، وجبهة العمل الطلابي التقدمية في غزة، فعالية فنية شارك فيها مجموعة من الفنانيين الشباب من جامعة الاقصى- طلبة الفنون الجميلة، الى جانب وفد من الباسك من مؤسسة "انترناشونال باسك" من اقليم الباسك شمال اسبانيا تضامناً مع أهل غزة وتنيداً بالحصار الذى تتعرض له منذ شهور.

وقام الفنانون برسم جدارية فنية على حائط مقر المجلس التشريعي بمدينة غزة وشارك المتضامنون الباسك في رسم اللوحة كخطوة رمزية تضامنية مع غزة.

وفي ختام الفعالية التي شارك فيها مجموعة من الشباب والشابات استضاف اتحاد الشباب التقدمي الفلسطينى وجبهة العمل الطلابى التقدمية المتضامنيين الباسك وجرى خلال اللقاء التأكيد على اهمية مثل هذه الزيارات والفعاليات المشتركة فى فضح الممارسات القمعية التي تتعرض لها غزة وعموم الاراضي الفلسطينية كما استمع الوفد لشرح عن المشكلات والصعوبات التي يواجهها الشباب عموما في غزة وطلبة الجامعات على وجه التحديد.

واكد الطرفان خلال اللقاء على ضرورة توسيع الزيارات المتبادلة والتعاون المشترك فيما بينهما.

جذير بالذكر بان الوفد الباسكي كان قد حل ضيفاً على الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الاحد الماضي، بمشاركة عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها فى غزة دكتور رباح مهنا، وبحضور وفد شبابي مثل اتحاد الشباب التقدمي الفلسطينى وجبهة العمل الطلابى التقدمية وذلك ضمن سلسلة لقاءات وزيارات مكثفة لوفد اقليم الباسك بشمال اسبانيا في غزة.