وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اصابة صحفي إسرائيلي في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار

نشر بتاريخ: 25/07/2008 ( آخر تحديث: 25/07/2008 الساعة: 17:00 )
رام الله -معا- اصيب المصور الصحفي الإسرائيلي دافيد ريب، بقنبلة غاز صوبت مباشرة نحوه، كما اصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، وذلك خلال تصدي قوات الاحتلال لمسيرة سلمية منهاضة للجدار في بلدة بعلين .

وخرج أهالي قرية بلعين بعد صلاة الجمعة اليوم في مسيرة شارك فيها مجموعة من المتضامنين الدوليين والإسرائيليين، رفعوا خلالها الأعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بسياسة الاحتلال من بناء للجدار ومصادرة للأراضي وبناء المستوطنات، واغلاق للطرق، وحصار للمدن، ومن قتل للمدنيين والاعتقال، بالاضافة إلى شعارات تدين الاعتداء على المعتقلين، من خلال اطلاق النار عليهم وهم مقيدو الأيدي ومعصبو العينين .

وانطلقت المسيرة من مركز القرية وجابوا شوارعها وهم يرددون هتافات بنفس المضمون، واتجهوا بعد ذلك نحو الجدار محاولين العبور إلى أرضهم، وقد كان في مقدمة المسيرة المواطن أشرف أبو رحمة وهو مقيد ومعصب العينين، كإشارة إلى الانتهاكات التي تعرض إليها في الأيام السابقة على أيدي جنود الاحتلال، وقد تمكن المتظاهرون من الوصول إلى منطقة الجدار وقد ساروا بمحاذاته وهم يرددون الهتافات ضد الضابط الإسرائيلي والذي يُدعى عمري، الذي أمر باطلاق النار على المعتقل أشرف أبو رحمة.

وبعد عودة المسيرة إلى القرية بدأ الجنودا باطلاق القنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط على المتظاهرين، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المدمع، وإصابة .

من ناحية أخرى شارك في المسيرة وفد من اللجنة الإسرائيلية ضد هدم البيوت ، ، حيث استمعوا لشرح واف من اللجنة الشعبية عن بداية المعركة ضد الجدار ومن ثم عن وصف لمعاناتهم جراء بناء هذا الجدار.