وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية النصر تنهي المرحلة الأولى من مشاريعها بدعم من الصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 11:48 )
غزة- معا- ذكر رئيس بلدية النصر بمحافظة رفح موسى ابو معمر ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر انهت المرحلة الاولى من مشاريعها في بلدة النصر بكلفة 150 الف دولار استفاد منها 400 مواطن.

واكد معمر خلال حفل نظمته البلدية فى قاعتها بمناسبة انهاء اللجنة الدولية للصليب الاحمر المرحلة الاولى من اعمالها داخل نفوذ البلدية على دور الصليب الاحمر في خدمة الشعب الفلسطيني, مشيرا الى ان مشاريعه خدمت البلدة بشكل ملموس فى مجال إزالة الركام الذى خلفه الاجتياح الاسرائيلى للبلدة وتطوير وتوسيع الشوارع لتسهيل حركة المارة ووصول المزارعين لأراضيهم بدون عوائق.

وشكر ابو معمر بعثة الصليب الاحمر بغزة على تفهمها لاحتياجات البلدية والمواطن وتمويلها العديد من المشاريع واشرافها المباشر لانجاح العمل في ظل الظروف الصعبة التى يمر بها قطاع غزة.

واوضح ابومعمر ان هناك ارتفاع كبير على نسبة البطالة فى البلدة بنسبة 85% بسبب الحصار الجائر المفروض على قطاع غزة واغلاق المعابر ومنع دخول مواد البناء ومشتقاتها مشيرا الى ان البلدية نفذت العديد من المشاريع قبل فرض الحصار بقيمة مليونين ونصف المليون دولار واوضح ان هناك بعض المشاريع لم تتمكن البلدية من انجازها بلغت قيمتها 800 الف دولار بسبب عدم توفر مواد الخام.

وذكر ابو معمر ان البلدية قدمت مساعدات عينية ومادية بقيمة 250 الف دولار للمواطنين والمزارعين الذين تضرروا جراء الحصار والاغلاق الاسرائيلي.

من جهته اشاد مدير فرع الجنوب في اللجنة الدولية للصليب الاحمر الكسندر اكوي بتعاون بلدية النصر والمواطنين خلال تنفيذ المرحلة الاولى من مشاريع اللجنة ومساهمتهما في انجاح تنفيذ المشاريع, موضحا أن الصليب الاحمر يعمل في قطاع غزة لخدمة الشعب الفلسطيني عمل مؤخراً, في مجال اعادة تأهيل الاراضى الزراعية التى دمرها الاحتلال الاسرائيلي وتنفيذ مشاريع خلق فرص عمل وتزويد المستشفيات بالمستلزمات الطبية مؤكدا حرص اللبعثة فى غزة على توفير فرص عمل للعمال بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التى يعيشها قطاع غزة.