وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الطبية تنظم يوما إعلاميا للمشاركات في النادي الصيفي الصحي الترفيهي بقرية الجلمة

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 12:18 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت جمعية الإغاثة الطبية في قرية الجلمة شمال جنين يوما إعلاميا ضمن فعاليات النادي الصيفي الصحي الذي تنفذه الإغاثة بالتعاون مع المجلس القروي وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

واشرف على تقديم المحاضرة الصحفية الإعلامي عاطف دغلس، حيث تناول الخبر الصحفي وكيفية معالجته وأنواع الخبر الصحفي وألوانه، بالإضافة إلى طريقة كتابة الخبر وإيصاله بصورة مبسطة إلى الجمهور.

وأشار دغلس في حديثه إلى أن الفلسطينيين يحتاجون بشكل أساسي إلى الإعلام لان لديهم من المعاناة ما يحتاج للشيء الكبير من الصحافة والإعلام لتغطيته، وأن بإمكان أي شخص صغير أم كبير أن ينقل حقيقة الواقع الذي يعيش جراء ممارسات الاحتلال وغيره، حيث أن الإعلام أصبح السلاح الأكثر فعالية والأكثر تأثيرا في العالم عامة وفي فلسطين بشكل خاص.

وأوضح دغلس أن الصحافة هي عصب الحياة خاصة في عالمنا هذا الذي أصبح قرية صغيرة بفضل ما توصل إليه عالم الانترنت والشبكات الالكترونية الدولية.

وعمد دغلس إلى تعليم المشاركات كيفية كتابة الخبر، حيث قمن بكتابة أخبار متفرقة حول طبيعة النادي والدورة الصحفية ووجد فيهن الايجابية الكاملة للكتابة، خاصة وأنهن يتمتعن بثقافة جيدة حول الوضع الفلسطيني العام.

وأشارت منسقة المشروع رندة عبده إلى أن مشروع تعزيز جودة الخدمات الصحية الانجابية هو المشروع الذي لطالما بحثت عنه لجان الإغاثة الطبية في فلسطين وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان، هو مشروع نوعي وخاص تجسد بإقامة النادي الصيفي الصحي والترفيهي، خاصة انه حمل معايير ومفاهيم تختلف عن اللهو والترفيه، بل امتد ليشمل مواضيع الصحة الإنجابية والإعلامي.

ويستمر هذا النادي الصيفي الصحي الأول من نوعه لمدة خمسة عشر يوما ضمن فعاليات تعزيز جودة خدمات الصحة الانجابية، ويتناول عدة زوايا صحية تتعلق بمواضيع الصحة الإنجابية بالمرأة، خاصة وان المشاركات فيه جميعهن من الفتيات واللواتي تراوحت أعمارهن بين الرابعة والثامنة عشر عاما.