وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل الصحي تجري 12 عملية جراحية لمعالجة التشوهات الخلقية في العضو التناسلي الذكري للاطفال

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 13:14 )
بيت لحم - معا - اجري في مركز بيت ساحور الصحي التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي 12 عملية جراحية لمعالجة التشوهات الخلقية في العضو التناسلي الذكري لاطفال فلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية.

وقال الدكتور رؤوف عاز مدير دائرة الرعاية الصحية الاولية في المؤسسة واخصائي المسالك البولية ان هذه العمليات تمت بمشاركة الاستاذة الدكتورة كريستيانة شبير والبروفيسورة سوزانة كريغة نت جامعة ايسن الالمانية، مشيرا الى ان هذه العمليات تجرى في المركز للمرة الرابعة على التوالي.

واضاف ان هذا النوع من الجراحة يعد من العمليات الدقيقة جدا والذي ما كان بالامكان القيام بها لولا التطويرات التي ادخلتها العمل الصحي على امكانيات وموارد مراكزها وعياداتها الصحية ومنها مركز بيت ساحور في اطار السعي نحو توفير افضل الخدمات الصحية للمواطنين الفلسطينيين.

واوضح عازر ان المؤسسة تستعد لاجراء عمليات اخرى في القريب العاجل لمعالجة التشوهات الخلقية في المثانة والكلى بعد الانتهاء من الاستعدادات لافتتاح المستشفى التابع لها في بيت ساحور.

وقدم عازر باسم العمل الصحي والشعب الفلسطيني الشكر والتقدير لطاقم جراحة المسالك البولية الالماني معربا عن امله في مواصلة المؤسسة خططها التطويرية بغية تقديم افضل الخدمات للجمور الفلسطيني انطلاقا من ايمانها بحق المواطنين في الحصول على الصحة النوعية والشاملة .