وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مسيرة تشييع قتلي الانفجار-الحية يتهم فتح بالمسئولية عن انفجار أمس ويدعو لتقديم منفذيها للمحاكمة

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 19:06 )
غزة-معا- اتهم القيادي البارز في حركة حماس د. خليل الحية حركة فتح بالمسئولية المباشرة عن تفجير شاطئ بحر غزة والذي أدى إلى مقتل أربعة من قادة كتائب القسام وطفلة صغيرة داعيا إلى تقديم منفذيها للمحاكمة وفق الشريعة الإسلامية .

وقال د.خليل الحية خلال تشيع جنازة خمسة من القسام وطفلة بينهم ابن شقيقه:" إن المقاطعة في رام الله عندما تتحدث عن هذه الجزرة وتقول أنها نتيجة تصفية داخلية في حماس لهو دليل واضح يؤكد أنها تقف خلفه حيث لم يستطع أي من قيادات فتح والمقاطعة إدانة هذه الجريمة".

وأكد الحية - الذي أصيب ابنه بحالة خطيرة في الانفجار- :"اليوم نودع أبناءنا والذين سقطوا على يد أذناب الاحتلال وأعوانه وعلى يد من لا يريدون لشعبنا الخير حيث أن هذا المسلسل لم يبدأ من الأمس وله عدة شهور وفي كل مرة كان الله يسلم ولكن في هذه المرة نجحت يد الغدر ولعمالة في الوصول لأبنائنا".

وشدد الحية على ضرورة محاكمة منفذي هذه الجريمة وفق الشريعة الإسلامية وان يعلقوا على الأعمدة في شوارع القطاع وتطلق عليهم الرصاص علننا ليكونوا عبرة لمن لم يعتبر.

ودعا د. خليل الحية كتائب القسام بحماية أبناءها مبيننا أن هذه الجريمة هي عبارة حرب على المقاومة واستهداف لأمن غزة .

ومن جهته طالب احمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بالتحقيق في العمليات التفجيرية حتى تظهر النتائج مشددا على أن من قام بهذه العملية سيدفع الثمن.