وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب الخضري يعقد مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات بخصوص "سفينة كسر الحصار"

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 10:20 )
غزة- معا- يعقد جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب في المجلس التشريعي اليوم مؤتمراً صحفياً حول آخر المستجدات بخصوص سفينة كسر الحصار المقرر وصولها قريبا من قبرص إلى غزة.

وقالت وحدة الإعلام في اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن النائب الخضري سيتطرق خلال مؤتمره الصحفي إلى كافة الترتيبات المتعلقة باستقبال السفينة في غزة سواء على الشاطئ أو في عرض البحر.

وأكدت الوحدة على أن الخضري سيشير إلى آلية تسجيل الإعلاميين والصحفيين والشخصيات والمؤسسات في مشاركة اللجنة الشعبية في استقبال السفينة في عرض البحر.

وأكدت مؤخرا حركة غزة الحرة التي تنوي تسيير السفينة من قبرص لغزة، على أن السفينة ستنطلق في موعدها المحدد بتاريخ 5-8-2008.

وقال الدكتور بول لورديه منسق حركة غزة الحرة، في اتصال هاتفي مع رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار "إن القائمين على "مشروع السفينة" أتموا استعداداتهم وسيحضرون بالسفينة حسب الموعد المحدد.

ويستعد فريق من الناشطين والحقوقيين من جنسيات مختلفة، للقيام برحلة بحرية إلى غزة بواسطة قارب تمكنوا من شرائه من خلال تبرعات، في محاولة منهم لكسر الحصار.

وكانت الحركة، وجهت رسالة إلى النائب الخضري ودعته للمشاركة وأعضاء اللجنة في مشروعهم، بالخروج مع السفينة من قبرص وصولاً إلى غزة أو استقبالها في غزة.