وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة بالحكومة المقالة تشرع بحملة ترخيص المختبرات الطبية الخاصة في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 10:45 )
غزة - معا - أعلنت وزارة الصحة في الحكومة المقالة عن بدء التسجيل لترخيص المختبرات الطبية الخاصة في قطاع غزة، وذلك لأن 95% من المختبرات الطبية في قطاع غزة غير مرخصة ما قد يشكل خطورة بالغة على حياة المواطنين.

وشرعت وزارة الصحة في تنفيذ الخطة الجديدة التي تقوم على ضبط عمل المختبرات الطبية الخاصة، والتي تعد من أكثر المؤسسات تعاملاً مع المرضى الذين يحتاجون للتشخيص ومتابعة الأمراض، بالإضافة إلى علاقتها المباشرة بالصحة العامة وما قد تشكله من خطورة حقيقية على صحة المواطن في حال عدم ضبطها.

وطالبت كافة أصحاب مختبرات التحاليل الطبية الخاصة في قطاع غزة بالتوجه إلى إدارة الإجازة والتراخيص التابعة لوزارة الصحة، والكائنة في فندق الأمل غرب مدينة غزة، لتقديم طلبات ترخيص مختبراتهم حسب الأصول ومتطلبات الوزارة.

وقالت الوزارة أن المدة المحددة لتقديم الطلبات وإتمام إجراءات التراخيص هي شهر واحد من تاريخه، قائلة ان من لا يلتزم بالموعد يعرض نفسه لمسائلة القانون، كما سيتم التعامل مع مختبره بأنه مخالف للقانون، حيث سيتم العمل على إغلاقه بشكل فوري.

يشار إلى أن عملية الترخيص ستكون وفق جدولة محددة حسب محافظات القطاع، كما سيراعى بان عدد المختبرات في كل محافظة سيتم تحديده بناءاً على معايير واضحة تتعلق بالخدمات الصحية والتوزيع الجغرافي والديموغرافي للسكان.