وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الاجهزة الامنية اعتقلت 36 من أنصار الحركة- قائد منطقة طولكرم: الاعتقالات ليست على خلفية احداث غزة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 11:17 )
طولكرم- معا- قالت حركة حماس إن الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت 36 من انصار الحركة في محافظات الضفة الغربية.

وشنت الاجهزة الامنية الفلسطينية في طولكرم، حملة اعتقالات واسعة، ضد قادة وكوادر الحركة الاسلامية وحركة حماس، طالت ما يقارب الــ(20) منهم من مختلف ارجاء المحافظة.

وافاد مراسلنا نقلاً عن مصادر في الحركة الاسلامية، انه عرف من بين المعتقلين مفتي محافظة طولكرم الشيخ عمار بدوي والمحاضر الجامعي الدكتور رياض الراس الذي افرج عنه بعد ساعات من اعتقاله.

واضاف، ان حملة الاعتقالات تركزت في المدينة، وطالت الشيخ طلال جيتاوي مسؤول مراكز تحفيظ القرآن الكريم في المحافظة، والشيخ محمود الحصري مدير الاوقاف السابق إمام مسجد الروضة في المدينة، والشيخ عمار مناع إمام المسجد الجديد، والشيخ محمد الغول "أبو الأرقم" إمام مسجد النصر في مخيم نور شمس، وبهاء السريدي، وأسيد عارف من نور شمس.

كما تم اعتقال عبد الله مهداوي من ضاحية شويكة شمال طولكرم، وأحمد رداد نجل النائب الاسير الشيخ رياض رداد من بلدة صيدا شمال طولكرم، وعبد الرحيم حنون ومحمد حطاب وتيسير جابر من ضاحية إكتابا شرق طولكرم.

ومن عنبتا تم اعتقال المهندس عمار صبحة، ومروان سدله، وأيمن نور، ومن بلدة فرعون جنوب طولكرم تم اعتقال الأستاذ منير عمر مدير مكتب التعليم العالي في محافظة طولكرم.

وفي اتصال هاتفي مع مراسلنا، أوضح قائد منطقة طولكرم العقيد مصباح البابا "أبو نبهان" ان الاعتقالات هذه ليست سياسية أو على خلفية ما جرى في قطاع غزة، وجميع من اعتقل هو مطلوب لقوات الأمن الفلسطينية.

هذا وعلم مراسلنا من مصادر امنية مطلعة، ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية وضعت في حالة استنفار وجاهزية، وان عدة دوريات مشتركة يتم تسييرها في المدينة.

في ذات الاطار أعلنت حركة حماس عن قيام الاجهزة الامنية الفلسطينية باعتقال 34 من انصار الحركة في الضفة الغربية.

وقالت حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه أن الاجهزة الامنية اعتقلت ثمانية من عناصر الحركة في بلدة قبلان شرق مدينة نابلس.

والمعتقلون هم: الشيخ أحمد حسين إمام مسجد ومدير مدرسة المغتربين في بير نبالا, وعبد الإله قاسم, والطالب في جامعة النجاح الوطنية عاصم تيم, ومحمد أقرع, وبلال بدران, ومحمد قطناني, وصهيب عملة, ومحمود قاسم.

وأضاف البيان أن الاجهزة الامنية في محافظة قلقيلية اعتقلت كلا من: فرح روبين سمحان ونجله محمد سمحان, ورياض ولويل, ومحمود الجعيدي, ومحسن حردان.

وفي محافظة رام الله اعتقلت الأجهزة الأمنية الشيخ شاكر أبو سليم إمام مسجد رنتيس وأحد مبعدي مرج الزهور.