وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة فتح إقليم شمال الخليل تفتتح المخيم الصيفي "ابناء الياسر3"

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 11:29 )
الخليل- معا- افتتحت حركة فتح إقليم شمال الخليل- منطقة ترقوميا بالتعاون مع مؤسسة الأشبال والزهرات، وبمشاركة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسات المجتمع المدني مخيمها الصيفي "مخيم ابناء الياسر 3" لنحو130 شبل وزهرة من البلدة.

من جهته، أشار يحيى مفرح منسق الأشبال والزهرات في الإقليم إلى أن كافة الاستعدادات والترتيبات اللازمة تم إنجازها لكي تكون المخيمات في الإقليم ناجحة وتؤدي الرسالة المطلوبة، وبين دور المخيمات الصيفية في بناء الأشبال والزهرات تربويا ووطنيا وما تتضمنه برامجها من زوايا ترفيهية وفنية.

وأكد محمد ابو دبوس امين سر حركة فتح في منطقة ترقوميا بأن هناك تعاونا كبيرا بين جميع الأطر التنظيمية والحركية ومؤسسات المجتمع المحلي لإنجاح مخيمات هذا العام، وبين ان هذه المخيمات تتبع لمؤسسة الأشبال والزهرات تم توزيعها لتغطي كافة مناطق الإقليم.

ووجه رسالة شكر لمديرية التربية والتعليم في شمال الخليل على تعاونها حيث يقام المخيم الان في مدرسة ام سلمة للاناث، وشكر وتقدير لمؤسسات المجتمع المحلي لتعاونهم في دعم استمرار مثل هذه المخيمات لابناء البلدة .

ويشارك في المخيم الذي يتضمن أنشطة تربوية وترفيهية، قرابة مئة وثلاثون طفل وطفلة من مختلف الأعمار، تم تقسيمهم إلى عدة مجموعات بحسب الفئات العمرية.

وتشمل فقرات المخيم، الدراما والمسرح والدبكة وعروض الأفلام، وتعلم مهارات فن تشكيل الورق 'الأورجامي' والرسم والأشغال اليدوية، والفقرات الرياضية، ويوم فرح ومرح, حيث يهدف هذا المخيم إلى التخفيف من الضغوط النفسية على الأطفال وإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم وتطوير مشاركتهم المجتمعية، ومنحهم الفرصة لتعلم أشياء جديدة.