وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسيرة أمل جمعة بين الحياة والموت- قراقع يناشد الرئيس التدخل للإفراج عنها

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 15:09 )
بيت لحم -معا- ناشد النائب عيسى قراقع مقرر لجنة الأسرى في المجلس التشريعي الرئيس أبو مازن ان التدخل شخصياً للمطالبة بالإفراج عن الأسيرة الفلسطينية أمل فايز جمعة من نابلس (المحكومة بـ 11عام والتي اعتقلت يوم 9/5/2004 ) بسبب التدهور الخطير على حالتها الصحية في سجن تلموند للنساء.

وقال قراقع في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان أطباء إدارة السجون بعد إجراء الفحوصات لها أشاروا إلى خطورة حالتها الصحية وأنها تعاني من نزيف حاد بسبب مرض عضال مصابة به مما يشكل خطورة على حياتها.

وتعيش الأسير جمعة في وضع نفسي قاسٍ للغاية، ولا تلقى أي عناية طبية خاصة أنه من المقرر أن تجري لها عملية جراحية ذات طابع حساس جداُ وأن هناك مماطلة وتسويف دائم من إدارة السجون باجراءها.

وقال قراقع ان العناية الصحية في السجون سيئة للغاية، وان مستشفى سجن الرملة الذي تجري فيه الفحوصات الطبية للأسرى هو أسوأ من السجن ويتعامل الأطباء كسجانين وباستهتار بحياة الأسرى والأسيرات وصحتهم.

وكانت عدة مؤسسات حقوقية مثل الصليب الأحمر الدولي ولجنة أطباء حقوق الإنسان في إسرائيل ولجنة مناهضة التعذيب ونادي الأسير الفلسطيني ووزارة الأسرى قد توجهوا بزيارات إلى الأسيرة أمل جمعة وناشدوا كافة الجهات التدخل لإنقاذ وضعها الصحي المتدهور.

ويذكر ان الأسيرة أمل جمعة محرومة أيضاً من زيارة ذويها بقرار إسرائيلي منذ فترة طويلة مما زاد سوء وضعها النفسي والصحي.

وجدير بالذكر أن 78 أسيرة فلسطينية يقبعن في سجون الاحتلال موزعات على أكثر من سجن، تلموند والجلمة وعزل الرملة والدامون بعد أن قامت إدارة السجون بتشتيت الأسيرات على أكثر من سجن.

ويتواجد 6 أسيرات محكومات إداري، و5 أسيرات قاصرات إضافة إلى أسيرات يقبعن في العزل الانفرادي منذ سنوات مثل الأسيرة آمنة منى وعبير عمرو ومريم طرابين.