وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التربية تنجز مبنى الإدارة في مدرسة طولكرم الصناعية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 16:48 )
طولكرم- معا-اعلنت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم عن إنجاز وإتمام مبنى الإدارة في مدرسة طولكرم الصناعية بتمويل من الحكومة النرويجية من أجل المساهمة في دعم وتطوير التعليم المهني والتقني في فلسطين بكلفة اجمالية بلغت قيمتها (622.536) الف دولار.

من جانبه بين م. فواز مجاهد مدير عام الأبنية المدرسية أن المساحة إلاجمالية للمبنى بلغت (1935) متراً مربعاً اشتملت على 7غرف صفية، مكتبة و قاعة نشاطات واخرى للإجتماعات وقاعتين متعددتي الاغراض.

وقال مجاهد ان انجاز المشروع جاء تأكيدا من وزارة التربية على اهتمامها بالنهوض بالتعليم التقني من خلال بناء شراكات مع الجهات الدولية والمحلية الداعمة لعملية التعليم في فلسطين وبشكل خاص دعم الحكومة النرويجية والتي تعد من أهم الجهات الداعمة في إنشاء المدارس الجديدة وتأثيثها، وكذلك دعم الوزارة في بناء المقرات الإدارية التابعة لها.

واضاف مجاهد أن الحكومة النرويجية قامت في فترة سابقة بتمويل بناء المشاغل والمختبرات التابعة لذات المدرسة، حيث تم بناء (12) مشغلاً ومستودع بقيمة تجاوزت المليون دولار أمريكي وتأثيثها وتجهيزها بمبلغ تجاوز النصف مليون دولار أمريكي, موضحا أن هذه المشاريع تأتي ضمن برامج خلق فرص العمل للشعب الفلسطيني ولدعم الاقتصاد الوطني .

ومن الجدير بالذكر بان هذا المشروع قد تم تسلمه من خلال لجنة التسلم الابتدائي وبمشاركة مندوبين من قسم الاشراف والمتابعة والتصميم في الادارة العامة للابنية، ومندوبين عن التعليم العام، التعليم المهني والتقني، قسم الابنية في مديرية طولكرم، وممثلين عن بلدية طولكرم والمكتب الاستشاري المشرف.