وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المهندسين فرع جنين تحتفل باليوبيل الذهبي لتاسيسها

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:08 )
جنين - معا - نظمت نقابة المهندسين لجنة فرع جنين, اليوم, احتفالا بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس نقابة المهندسين مركز القدس, وذلك بحضور المحافظ قدوره موسى, ورؤساء لجان النقابات المهنية, وممثلي المؤسسات والفعاليات في جنين .

وافتتح الحفل بالنشيد الوطني, والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء, بينما اكد المهندس محمود أبو دقر عريف الحفل, في الكلمة الترحيبية, على ان نقابة المهندسين, التي ولدت من معاناة شعبنا جراء الاحتلال وسياساته, قد أدت دورها بامتياز, بالرغم من كافة المعيقات, وكانت حاضنة للعمل الوطني والمهني .

وهنأ المحافظ موسى, في كلمة له, النقابة بيوبيلها الذهبي, الذي يعتبر مناسبة للتأكيد على الدور الوطني الرائد, الذي شكله قطاع المهندسين والنقابة, في مسيرة شعبنا النقابية والنضالية.

وشدد على أهمية الحفاظ على انجازاتها, ومواصلة مسيرتها, مع كافة المؤسسات والاطر النقابية, حتى تحقيق أهدافنا وحقوقنا .

وتطرق المهندس محمد أبو جعب رئيس لجنة فرع جنين, خلال كلمته, عن تأسيس وتاريخ النقابة, والمحطات الهامة في مسيرتها, ودورها النضالي والمهني, في تعزيز صمود المهندسين على ترابهم الوطني, إضافة لرؤيتها في السعي,, لتنظيم المهنة والارتقاء بأعضائها نحو خدمة المجتمع والوطن, رغم المعاناة القاسية,, حيث استطاعت أن تقوم بواجبها الوطني, والمساهمة في تعزيز صمود شعبنا, وما زالت تقاوم وتزرع الأمل .

بينما أكد مجدي الصالح, في كلمة مجلس نقابة المهندسين مركز القدس, حرص النقابة على توجيه العمل الهندسي, وتنظيمه وتطويره, وبناء القدرات الهندسية والفنية, لتشكل قاعدة صلبة لعملية التنمية الشاملة والمستدامة, وذلك من خلال خطة إستراتيجية قابلة للتطبيق, تأخذ بعين الاعتبار, الإمكانات المتاحة لدينا, من اجل المساهمة في تعزيز الصمود على ارض الوطن, والحد من الهجرة للكفاءات الهندسية .

وأكد دعم نقابة المهندسين مركز القدس للوحدة الوطنية, لان الأحداث التي عاشتها الساحة الفلسطينية, أضعفت الموقف والصوت الفلسطيني, وأصبح المطلوب, موقف شجاع, من خلال التمسك بالثوابت الوطنية, لاستكمال التحرير وبناء الوطن