وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الدفاع المدني يكرم مجموعة من جنود وضباط الدفاع المدني والأجهزة الأمنية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:44 )
رام الله- معا- أقامت المديرية العامة للدفاع المدني اليوم حفل تكريم لعدد من ضباط وجنود الدفاع المدني والشرطة والأمن الوطني على أدائهم المميز أثناء مكافحة الحريق الذي شب في مستودعات وزارة الصحة في بلدة بيتونيا.

وقد حضر الحفل كلا من راعي الحفل وزير الداخلية ووزير الصحة فتحي أبو مغلي ومحافظ رام الله والبيرة الدكتور سعيد أبو علي ورئيس ديوان الرقابة الدكتور محمد أبو الرب ورئيسة بلدية رام الله جانيت ميخائيل ورئيس بلدية بيتونيا عرفات خلف، ومن الضباط حضر كل من العميد منجد زيدان قائد منطقة رام الله والبيرة والعميد عقل قائد مخابرات الضفة والعقيد يوسف عزريل مدير شرطة محافظة رام الله وعدد كبير من الضباط والضيوف من مختلف الوزارات.

وقد افتتح الحفل اللواء صقر مجاهد الذي شكر الضيوف جميعا على حضور هذا الحفل مشيرا إلى ان قيام وزير الداخلية برعاية هذا الحفل يشكل تشريفا لجهاز الدفاع المدني بضباطه وجنوده كما تقدم بالشكر الجزيل لقائد منطقة رام الله والبيرة ومدير شرطة رام الله والبيرة على دورهم الكبير في حفظ النظام أثناء الحدث وإخلاء الموقع حماية للمدنيين. كما أشار إلى ان هذا التكريم يأتي كنوع من الإشادة بالجهود المميزة التي قدمها بعض ضباط وأفراد الدفاع المدني في عملية إطفاء الحريق دون إهمال دور جميع الأفراد والضباط والذين اظهروا شجاعة كبيرة وحرفية عالية، ان هذا التكريم يأتي تكريسا لما هو جيد واستخلاصا للعبر حتى يبقى جهاز الدفاع المدني مستنفرا دائما محتاطا لكل طارئ وجاهزا أبدا للعمل.

تم أعطيت الكلمة لوزير الصحة والذي أشاد بدوره ومن خلال مشاهدته الشخصية بضباط وأفراد الدفاع المدني مثنيا على شجاعتهم في اقتحام الحريق الهائل الذي شب في مستودعات الوزارة ومدى مهارتهم وإخلاصهم في العمل إلى درجة تعريض أنفسهم للمخاطر الفادحة في اقتحامهم للغرف المشتعلة، مؤكدا في الوقت نفسه ان تدخلهم وفر على المجتمع الكثير من الخسائر لو ان النيران امتدت إلى سائر أرجاء المبنى ومحتوياته.

كما أشار الوزير إلى مسببات الحريق مؤكدا ان جميع الاحتمالات مفتوحة وان هذا الأمر سوف يترك للجهات المختصة كي تقوم بتحقيقاتها وتستخلص النتائج، غير انه مهما يكون السبب الذي أدى إلى اندلاع الحريق فإن الوزارة مصممة على استخلاص العبر وإعادة تقييم جميع أوضاعها فيما يتعلق بالسلامة العامة ووسائل الأمان.

راعي الحفل وزير الداخلية تحدث آخرا مرحبا بالحضور مثنيا على دور الدفاع المدني وشجاعته مؤكدا ان ما حدث شكل نوعا من التدريب العملي للدفاع المدني حيث ظهرت الايجابيات ونقاط الضعف، وهنا يأتي دور وزارة الداخلية والتي من واجبها ان تعمل على تقوية هذا الجهاز، وقد وضعنا خطة بالتشاور مع مدير الجهاز لتطوير جهاز الدفاع المدني كجهاز حيوي وأساسي للمجتمع الفلسطيني وان يكون على مستوى أجهزة الدول ذات التاريخ العريق في هذا المجال.

كما تطرق الوزير إلى محاولات المستوطنين لصوص الأرض والتاريخ حرق المزروعات الفلسطينية ودور الدفاع المدني في مكافحة هذه الحرائق، قائلا اننا شعب متمسك بأرضه وتاريخه وأننا لن نرضخ لاعتداءاتهم واستفزازاتهم، وخير دليل على ذلك هو انتم رجال الدفاع المدني باعتباركم جزء من هذا الشعب.

بعد ذلك قام اللواء صقر مجاهد بتقديم شهادات التكريم مبتدأ بالعميد منجد زيدان نيابة عن جنود وضباط الأمن الوطني وسائر جنود وضباط الأجهزة الأمنية والعقيد يوسف عزريل ممثلا لضباط وأفراد شرطة رام الله تلاه تكريم ضباط وأفراد الدفاع المدني في محافظات رام الله والبيرة ومحافظة بيت لحم ومحافظة سلفيت ومحافظة الخليل ومحافظة قلقيلية كما تم تقديم الشهادات الشخصية لعدد من الضباط والأفراد.
كما تم تقديم دروع الدفاع المدني لكل من وزير الداخلية ووزير الصحة ومحافظ رام الله والبيرة.