وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شخصيات وطنية وممثلي فصائل يتفقون علي سلسلة فعاليات لوقف التدهور بغزة وحماية الحريات العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:48 )
غزة - معا عقد اليوم اجتماعا في مقر جمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة بدعوة من شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بحضور عدد كبير من اعضاء المجلس التشريعي وممثلي الفصائل ومنظمات العمل الأهلي والشخصيات الوطنية لتدارس الاوضاع المتدهورة في قطاع غزة في اعقاب جرائم التفجير وما تبعها من تداعيات .

و استنكر المجتمعون سلسلة حوادث التفجير التي تمت مؤخرا في قطاع غزة والتي اودت بحياة عدد من المواطنين من بينهم طفله في الخامسة من عمرها واعتبار ان المستفيد من هذة التفجيرات هو الاحتلال الذي يسعى الى تعميق حدة الانقسام بين اطراف العمل الوطني والاسلامي كما يهدف الى تفسيخ وحدة نسيج المجتمع الداخلي.

و طالب المجتمعون باإجراء تحقيق جدي في جرائم التفجيرات من اجل الكشف عن الجناة وتقديمهم للعداله واعلان نتائج التحقيق للرأي العام.

كما دعا المجتمعون اعتبار ان تلك الاحداث المدانة والمستنكرة لا تعطي المبرر للقيام بحملة اعتقالات عشوائية وكذلك الاعتداءات على مقرات عشرات المنظمات الأهلية والأندية والمؤسسات الحزبية ومكاتب النواب والاستيلاء عليها ومصادرة محتوياتها تقوض بشكل خطير مبادئ الديموقراطية والتعددية واسس سيادة القانون وتتجاوز حق الجمعيات بالعمل بما يكفله القانون الاساسي وقانون الجمعيات الخيرية والمنظمات الاهلية رقم 1 للعام 2000 ويضعف مقومات صمود الشعب.

وأوضح المجتمعون لقد بات ملحا ومطلوبا تطويق تلك الاحداث ووقف حالة الاحتقان والتدهور الحاصل والعمل الجدي من اجل استعادة المبادرة عبر الشروع الفوري في الحوار الوطني الشامل على قاعدة صيانة مبادئ حقوق الانسان والديموقراطية ومبادئ التعددية الحزبية وحرية وكرامة المواطنين والحفاظ على وحدة المشروع الوطني في مواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي.

كما اتفق المجتمعون على القيام بسلسلة من الفعاليات واللقاءات الهادفة الى وقف حالة التدهور الحاصل وحماية الحريات العامه.