وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أجهزة المقالة تمنع د. الأغا من السفر لترؤس مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:50 )
غزة - معا تبدأ اليوم أعمال الدورة الثمانين لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة في ظل غياب د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير رئيس الوفد الفلسطيني ورئيس المؤتمر بعد سحب هويته ومنعه من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للحكومة المقالة من السفر إلى العاصمة المصرية لترؤس جلسات المؤتمر التي ستعقد في مقر جامعة الدول العربية .

وأوضح د. الأغا في بيان وصل لوكالة معا أن مؤتمر المشرفين سيناقش قضايا هامة تتعلق بالقضية الفلسطينية أبرزها متابعة تطورات الانتفاضة ودعمها ، قضية القدس واللاجئين الفلسطينيين ونشاط وكالة الأونروا وأوضاعها المالية بالإضافة إلى الجدار الفاصل والاستعمار الاستيطاني والهجرة اليهودية إلى جانب التنمية في الأراضي الفلسطينية كما سيناقش توصيات الدورة (58) لمجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين كما سيستمع المشاركون لتقرير الأمانة العامة حول متابعة توصيات الدورة السابقة .

ومن ناحية أخرى زار جون غينج مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة صباح اليوم د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون اللاجئين في مكتبه بمدينة غزة للاطمئنان على صحته وتهنئته بالسلامة بعد الأحداث التي تعرض لها في الأيام الماضية ناقلاً له تحيات كاريد أبو زيد المفوض العام للأونروا .

وقدم غينج خلال زيارته للدكتور الأغا عرضا شاملاً لما تقوم به الأونروا من خدمات للاجئين في شتى المجالات وخاصة الجهود التي تبذلها الأونروا في مجال رفع المستوى التعليمي للطلاب في مدارس وكالة الغوث بعد أن تبين أن هناك انخفاضاً في هذا المستوى وخاصة في بعض المواد خلال السنوات الأخيرة .

وأوضح غينج أن هناك نتائج إيجابية لهذه الجهود ظهرت من خلال نتائج الامتحانات الموحدة للفصل الدراسي الثاني للصفوف من الرابع وحتى التاسع .

وأشار غينج إلى الاحتياجات المالية اللازمة للنهوض بواقع التعليم وبرنامج رفع المستوى وبالخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين والتي تحاول الأونروا من خلال الدول المانحة وخاصة في اجتماعها القادم من توفيرها لمواصلة خدماتها المختلفة .

وأعرب د. الأغا عن شكره للسيد غينج على زيارته له مثمناً كل الجهود التي يقوم بها السيد غينج في خدمة اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة اهتماماته بالجانب التعليمي وكذلك شجاعة ومواقفه الواضحة والمبدئية تجاه الشعب الفلسطيني بصفة عامة وقضية اللاجئين ومعاناتهم بصفة خاصة

ووجه د. الأغا تحياته إلى السيدة كارين أبو زيد المفوض العام للأونروا ولكل العاملين في إدارة الأونروا وتقديره لكل الجهود التي يبذلونها في مجال خدمة اللاجئين في كافة أماكن تواجدهم .