وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تجدد تحميلها فتح المسؤولية عن مجزرة الشاطئ وتقول انها عثرت على متفجرات في المؤسسات التي اقتحمتها

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 19:52 )
غزة - معا- جدد حركة حماس تحميل" قيادات تيار فتح الهارب من غزة "المسئولية الكاملة عن ارتكاب مجزرة شاطئ غزة .

واعتبرت الحركة تصريحات الرئاسة الفلسطينية بأن الجريمة ناتجة عن خلافات داخلية "هي محاولة للتستر على دور فتح في الجريمة كما أن تصريحات أبو ردينة بأن الجريمة ناتجة عن غياب السلطة الشرعية عن غزة وأنها ستستمر إذا ما استمر غياب السلطة الشرعية هو دليل على الدوافع السياسية لهذه الجريمة ."

و استهجنت الحركة علي لسان الناطق باسمها سامي ابو زهري في مؤتمر صحفي عقد بمدينة غزة اليوم تركيز وسائل الإعلام على خب" بعض الاعتقالات التي جرت في غزة حيث أن الأرقام المذكورة هي أرقام مبالغ فيها ، كما أن معظم المعتقلين تم الإفراج عنهم خلال ساعات ، ولم يتبق إلا عدد محدود جدا حسب مصادر الأجهزة الأمنية بهدف جمع المعلومات".

وأضاف أبو زهري" أن مداهمة بعض المؤسسات جاء على خلفيات أمنية وقد تم مصادرة كميات من المتفجرات من الكثير من هذه المؤسسات عدا عن استخدام بعضها كأداة للتحريض والتآمر لإعادة الفلتان الأمني لغزة".

واعرب ابو زهري عن استهجانه لما وصفه "بتجاهل وسائل الإعلام لحجم المجزرة المروعة وصور الطفلة الشهيدة والمجاهدين الأبطال الذين سقطوا في المجزرة وتركيزها على إجراءات الحكومة المقالة لجمع المعلومات للتوصل إلى القتلة".

كما أشار أبو زهري إلى "حملة الاعتقالات الواسعة ضد نشطاء وكوادر الحركة في الضفة الغربية خلال اليومين الماضيين حيث اعتقل في نابلس وحدها أكثر من ثلاثين من أبناء الحركة هذا إضافة لحملة الاعتقال والاستهداف لأبناء الحركة ومؤسساتها على مدار العام الماضي".

و نعت حركة حماس الشهيد القسامي شهاب الدين النتشة الذي استشهد بعد طول ملاحقة وبعد اشتباك استمر أكثر من 12 ساعة مع الاحتلال الإسرائيلي ، ودعت الحركة كتائب القسام في الضفة الغربية للرد على هذه الجريمة محذرة الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية "من تداعيات استمرار الملاحقة الأمنية للمقاومين هناك".

ووصفت حركة حماس تصريحات الرئيس محمود عباس في القاهرة بشان بدء الحوار بعديمة الجدوى وتهدف إلى صرف الأنظار عن مجزرة غزة على حد قولها.