وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية الخليل يلتقي بمستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والاسلامية

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 12:41 )
الخليل - معا - التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل، د. جواد ناجي مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية في دار البلدية يرافقه د.باسم خوري رئيس اتحاد الصناعات الفلسطيني، حيث اطلع العسيلي الوفد الضيف على احتياجات البلدية من مشاريع تنموية وتطويرية وبنية تحتية خدماتية وترفيهية ورياضية .

وركز العسيلي على ضرورة تأهيل المناطق الصناعية الداخلية وخص بالذكر منطقة الفحص جنوب الخليل، وتطرق لأهمية المشاريع الثقافية كمشروع المكتبة العامة لمدينة الخليل، وضرورة العمل على تشطيبها لتغدو منارة ثقافية ومفخرة لأبناء الخليل، كما تطرق لمشاريع بيئية وصحية حيوية كمشروع مسلخ الدواجن واللحوم كضرورة للحفاظ على صحة المواطن.

كما اطلع العسيلي الوفد الضيف على انجازات بلدية الخليل والمشاريع الإستراتيجية التي تم العمل عليها، ومن ضمنها رزمة المشاريع التي وضع حجر الأساس فيها دولة رئيس الوزراء د. سلام فياض منها اعدة تاهيل ملعب الحسين، الموقف العام، مدينة الملك عبد الله، متنزه السلام وغيرها من المشاريع ذات البعد الاستراتيجي .

وقام الوفد الضيف بجولة في أقسام البلدية اطلع فيها على المستوى المتقدم الذي وصل إليه قسمي GIS والكهرباء، حيث استمع إلى شرح موجز عن انجازات القسمين .

وأبدى د . جواد ناجي إعجابه الشديد بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه بلدية الخليل وتوجهاتها الإستراتيجية ، مؤكدا على ضرورة الاستفادة من الخبرات المتواجدة في بلدية الخليل خاصة في مجال GIS لتعميمها على باقي أرجاء الوطن ووعد بالعمل على تنفيذ ذلك من خلال صندوق دعم البلديات كما ووعد بالعمل جدياً على تأمين التمويل للمرحلة الأولى من تأهيل منطقة الفحص الصناعية بقيمة 5 ملايين دولار ، و كذلك التمويل اللازم لتشطيب المكتبة العامة .

وفي نهاية الزيارة شكرالعسيلي الوفد الضيف على تواجدهم ، كما هنأ الوفد الضيف العسيلي على الانجازات الفذّة وتمنوا له مزيدا من التقدم والتوفيق .