وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وكيل وزارة الصحة يلتقي وفدين من مؤسسة الرؤية العالمية والمستشفى الإنجيلي العربي

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 14:53 )
نابلس- معا- التقى د.عنان المصري وكيل وزارة الصحة اليوم في مكتبه بوزارة الصحة بنابلس وفدا من مؤسسة الرؤيا العالمية برئاسة ناصر معالي منسق برنامج تطوير محافظة نابلس وسلفيت.

وفي بداية اللقاء قدم معالي شرحا مفصلا عن المؤسسة والمشاريع التي قدمتها على ارض الواقع دعما للقرى والتجمعات المهمشة في عدة محافظات فلسطينية واستعداد المؤسسة للبدء بعدة مشاريع صحية وبيئية في محافظة نابلس.

من جانبه أشاد المصري بالمساعدات التي تقدمها المنظمات الغير حكومية في دعم القطاع الصحي شريطة التنسيق والتكامل ما بينها وبين وزارة الصحة, مشيرا إلى عدة مشاريع كانت منظمات أهلية وخاصة قامت بها دون التنسيق المطلوب وبالتالي لم يكتب لها النجاح.

وخلال اللقاء دعا وكيل وزارة الصحة إلى اعتماد مشروع دعم الفئات المهمشة عن طريق توفير تأمين صحي لهم عبر آلية يتفق عليها مع وزارة الصحة، بحيث يتم تأمين الرعاية الصحية لهذه الفئات عن طريق التأمين الصحي الأسري للمواطنين العاطلين عن العمل والمحتاجين لفترات محددة لا سيما بالقرى والمناطق والتجمعات المهمشة، وانعكاس هذه الخطوة على الوضع الصحي والاجتماعي والبيئي لهذه الأسر والمناطق.

وفي نهاية اللقاء وعد الوفد بدراسة جديدة ومعمقة للمشروع المقترح بعدما يتم مسح المناطق الأكثر حاجة وبالتالي يصار إلى البدء بإجراءات تنفيذ المشروع حال إقراره.

كما استقبل د. المصري في مكتبه اليوم وفدا من المستشفى الإنجيلي العربي ضم أعضاء من مجلس الإدارة ونقابة العاملين برئاسة د. وليد القرة مدير المستشفى.

وخلال اللقاء شكر الوفد جهود وزارة الصحة عبر وزيرها د. فتحي أبو مغلي ووكيل الوزارة وذلك على الدعم والمساندة في إعادة المستشفى إلى ما كان عليه صرحا طبيا يعد الأقدم في محافظات شمال الضفة الغربية لا سيما بعد الإدارة والمدير الجديدين والدعم الذي قدم لهما من مجلس الإدارة ونقابة الموظفين على حد سواء.

ووعد د. المصري بتقديم كل ما يمكن من وزارة الصحة لأي مستشفى بشكل عام وللمستشفى الإنجيلي الذي يضم عددا من خيرة الكوادر الصحية بالوطن بشكل خاص وذلك من اجل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء قدم الوفد درعا تكريميا لوكيل الوزارة وذلك كلفتة شكر وثناء على الجهود التي قدمها من اجل النهوض بالمستشفى.