وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يعتقل عضو مجلس قروي شقبا سهيلة شلش ويمدد توقيف النائب منى منصور لمدة 8 ايام

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 07:47 )
بيت لحم- معا- علم مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال أقدمت على اعتقال عضو مجلس قروي قرية شقبا، سهيلة شلش (40عاماً) أثناء عودتها من أداء مناسك العمره مساء الاثنين 28/7/2008.

وعبر مركز أحرار لدراسات الأسرى عن استنكاره لعمليات الاعتقال المتكرر للنساء الفلسطينيات في الأونه الأخيرة ، وقال المركز أن السيدة سهيله شلش أم لستة اطفال وهي مدير لمدرسه رياض اطفال وانه تم انتخابها في انتخابات مجالس القرى بطريقه حرة وديمقراطيه.

من جهته قال فؤاد الخفش مدير المركز في بيان وصل معا نسخة منه أن ظاهرة اعتقال أعضاء المجالس البلدية والقروية، بدأت تزداد في الآونة الأخيرة ،فخلال هذا الشهر تم اعتقال عضو مجلس بلدي نابلس خلود المصري ، كما تم اقتحام منزل الدكتورة ماجدة فضه عضو مجلس بلدي نابلس من اجل اعتقالها ، وألان يتم عتقال السيدة سهيله شلش، للترك خلفها أولادها الصغار وزوجها .

وفي ذات السياق أكد مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى فؤاد الخفش تمديد توقيف اعتقال النائب في المجلس التشريعي، منى منصور لمدة 8 أيام .

وقال الخفش أن النائب منى منصور تم نقلها إلى سجن هشارون للنساء وهي متواجدة مع الأسيرة أحلام التميمي التي حكمت 16 مؤبد ، وأن معنوياتها عاليه وتطالب الشعب الفلسطيني في الضفة القطاع إلى التمسك والوحدة وإطلاق سراح الأسرى من كلا الطرفين واللجوء إلى لغة الحوار.

وطالب الخفش المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بضرورة التدخل من اجل إيقاف معاناة الأسيرات وذويهم.