وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامي نادي الاسير يزور بعض الاسرى اصحاب الاحكام العالية في معتقل نفحة

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 14:22 )
نابلس-سلفيت-معا- قام محامي نادي الاسير الفلسطيني بزيارة الى معتقل نفحة بتاريخ 22/7/2008، والتقى هناك بعدد من الاسرى، واطلع على اوضاعهم.

والتقى المحامي بالاسير احمد حسين ماضي (31 عاما) من سلفيت، وهو معتقل منذ 20/8/2002 ومحكوم بالسجن مؤبدين و25 سنة، وقد ذكر الاسير للمحامي بانه يعاني من مسمار لحمي في رجله منذ عام 2004، وبانه يقوم بمراجعة الاطباء في السجن بشكل دائم ويتم اعطائه ادوية لكنها دون فائدة حيث ان حجم المسمار كبير، لذلك فهو بحاجة الى اجراء عملية جراحية لاستئصال هذا المسمار اللحمي, وطلب الاسير عدة مرات لاجراء هذه العملية الا ان طبيب السجن طلب منه ان يعمل على ازالته بنفسه بواسطة السكين.

وزار المحامي الاسير بلال احمد ابو حسين (39 عاما) من القدس، وهو معتقل منذ عام 1988 ومحكوم بالسجن المؤبد، وافاد الاسير بانه يعاني من قرحة في المعدة ومن ديسك في العامود الفقري ومن الكولسترول وجميع هذه الامراض والمشاكل حصلت معه بعد الاعتقال، هذا بالاضافة الى ان يد الاسير كانت مكسورة ولا تزال وهو بحاجة الى عملية جراحية لارجاع العظم الى مكانه، ولكن الادارة ترفض اجراء العملية وتستكفي باعطائه المسكنات. كذلك التقى المحامي بالاسير محمود ابراهيم موفق مدني (30 عاما) من نابلس، وهو معتقل منذ 15/7/2001 ومحكوم بالسجن 12 سنة، وقد اشار الاسير الى المعاناة الكبيرة التي يعانيها الاسرى نتيجة غلاء الاسعار في الكنتينة.

واكد الاسير على ان ادارة السجن منعت الاسرى من تقديم امتحان التوجيهي مرتين، وان هناك مضايقات ومحاولات استفزاز وتشويش على الاسرى اثناء تقديمهم للامتحان، هذا بالاضافة الى ان الاسرى يقدمون الامتحانات وليس لديهم كتب حيث تم ادخال عدد قليل من الكتب فقط في اوائل شهر 7 مع العلم ان عدد الاسرى الممتحنين في سجن نفحة حوالي 220 اسيرا.

والتقى المحامي ايضا بالاسير نعيم محمد بدحة (ابو الكعك) (39 عاما) من رام الله، وهو معتقل منذ 22/7/2002 ومحكوم بالسجن 12 سنة، والاسير مصطفى غازي مصطفى عفانة (32 عاما) من غزة، معتقل منذ 13/8/2001 ومحكوم بالسجن 25 سنة.

وقد ذكر الاسير بانه كان قد تعرض لاصابة في عموده الفقري مما ادى الى خلع 3 زردات منه الامر الذي يسبب له الام كبيرة ودائمة، ويضيف الاسير انه منذ 6 سنوات اصبح يعاني من زنة في الاذن وصداع كبير في الرأس ولا يستطيع التعرض لاشعة الشمس.

ووصف الاسير الزنة والصداع في رأسه كانه بابور مشتعل، وبعد الفحص اعلمه الطبيب انه يعاني من التهاب في العصب الداخلي للاذن ومنذ ذلك الوقت حتى الان تزداد الاوجاع عند الاسير بحيث اصبحت لا تطاق فالصداع يزداد يوما عن يوم واصبح يؤثر على عينيه لانه لا يستطيع النوم ومؤخرا بدأ عنده ضعف في السمع.

كذلك زار المحامي الاسير امجد فائق ابو لطيفة (37 عاما) من رام الله، وهو معتقل منذ 30/7/2002 ومحكوم بالسجن 18 سنة ونصف.