وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحيسن يشرح لوفد ايطالي معاناة محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 18:13 )
نابلس- معا استقبل محافظ نابلس د.جمال المحيسن في مكتبه اليوم وفداً إيطالياً من الجمعية الإيطالية المدنية ، وقد جرى خلال اللقاء التباحث في الأوضاع العامة وأوضاع المحافظة .

استهل المحافظ اللقاء بالترحيب بالوفد الضيف وشكرهم على الزيارة ، مؤكداً متانة العلاقة الفلسطينية الإيطالية وتجذرها .مشيداً بالدعم الذي تقدمه إيطاليا للشعب الفلسطيني ولا سيما الدعم الاقتصادي .

وقدم المحيسن شرحاً مفصلاً ووافياً للخطة الأمنية التي تم تطبيقها في المحافظة منذ عام تقريباً وما حققته من نجاحات أسست لنجاحات في المحافظات الفلسطينة الأخرى ،واشارالى إن النجاح الفلسطيني في ضبط الأمن كان وحسب خطة خارطة الطريق أن يقابله إسرائيلياً إنفراج في االإجراءات الإسرائيلية ، لكن ما فاجأنا هو ازدياد الإجراءات والتعقيدات الإسرائيلية واستمرار حالة الحصار والحواجز والاجتياحات الليلية ، وهذا السلوك بطبيعة الحال لا يخدم السلام ولا يخلق مناخات مساندة للسلام والمفاوضات .

وعرج المحيسن على ما حصل في نابلس قبل عدة أسابيع من قرارات إسرائيلية بإغلاق مؤسسات تعليمية واجتماعية واقتصادية ومصادرة محتوياتها وإصدار قرار عسكري إسرائيلي بإغلاق مول نابلس لمدة ثلاث سنوات ، موضحا ان التراجع الإسرائيلي عن بعض القرارات كإغلاق المول جاء نتيجة الضغط السياسي الذي ولدته الحركة السياسية الرسمية المتساندة مع الحركة الشعبية والتضامنية ميدانياً في المحافظة .

وأنهى مداخلته بمطالبة الوفد الإيطالي بنقل الحقائق والاجراءات الاسرائيلية التي يرونها على الأرض تجاه الشعب الفلسطيني إلى الرأي العام الإيطالي والأوروبي لكي يطلع بشكل صحيح على الحقائق ويدرك مدى الظلم والمعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني جراء الإحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية التي لا تزال قائمة على الأرض رغم الحديث المزعوم عن السلام .

بعد ذلك طرح عدد من أعضاء الوفد عدد من الأسئلة المتعلقة بأوضاع المحافظة والخطة الأمنية والسياسات الإسرائيلية وخصوصاً التي طالت نابلس في الآونة الأخيرة ، وبعد أن أجاب المحافظ على تلك الأسئلة ختم اللقاء بشكرهم مجددا على الزيارة .