وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بإشراف متخصصات داخل مسابح مجهزة نادي الجزيرة يطلق عدداً من الدورات لتعليم فنون ومهارات السباحة الخاصة بالفتيات في غزة

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 19:43 )
بيت لحم - معا - للمرة الأولى في محافظات غزة، وفي خطوة لتفعيل رياضة الفتيات، وللانطلاق في الألعاب الرياضية الرديفة، افتتح نادي الجزيرة الرياضي بمدينة غزة عدد من الدورات المتخصصة لتعليم فنون ومهارات السباحة الخاصة بالفتيات، وذلك بمشاركة 50 فتاة من مختلف الفئات العمرية.

وقال علي النزلي رئيس النادي إنه يشرف على تدريب الفتيات نخبة من المدربات المتخصصات في رياضة السباحة، وذلك داخل مسابح مجهزة بأحدت التقنيات المتقدمة، وداخل صالات مغطاة، موضحاً أن النادي تبنى هذه الفكرة الهامة، خاصة أنه الأول في محافظات غزة الذي يقوم بتدريب فتيات من خلال دورات متخصصة في فنون السباحة ومهاراتها.

وأشار إلى أن تبني مجلس الإدارة هذه الفكرة يأتي انطلاقاً من أهمية هذه اللعبة عالمياً، كونها تمثل جزءً أساسياً في الدورات الأولمبية، البطولات الدولية، وأخذت أشكالاً متنوعة من حيث أداء المسابقات وتنوعها والمسافات الخاصة بها، فضلاً عن المكانة الكبيرة التي احتلتها في التاريخ الإسلامي والعربي، وحرص السابقين الأوائل على تعليم هذه اللعبة للأبناء والأجيال القادمة.

وذكر أنه من حق الفتيات ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والألعاب المختلفة، خاصة السباحة التي تتناسب مع قدراتهم، وذلك في إطار يحافظ على الدين والأخلاق، كون المرأة لها دور هام في بناء المجتمع، مبيناً اهتمام ناديه بأن يكون للفتيات متنفساً ودوراً في ممارسة بعض الرياضات المناسبة بما لا يتعارض مع طبيعة المرأة وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني تقديراً لدورها ومكانتها كعامل من عوامل الصمود.

وأضاف أن نادي الجزيرة يقوم بالعديد من الأنشطة النوعية بعيداً عن أجواء المزاحمة والأنشطة التقليدية وإفساح المجال ليعمل الجميع على أرضية تكامل الأدوار بما يحقق المصلحة العامة لجميع شرائح المجتمع.