وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح باب الترشيح لنقل مقر الاتحاد الآسيوي

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 21:54 )
بيت لحم - معا - ذكر موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرر فتح باب الترشيح للاتحادات الوطنية الأعضاء من أجل الترشيح لاستضافة مقر الاتحاد، والذي يتخذ حالياً من العاصمة الماليزية كوالالمبور مقراً له.
وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد في اجتماعه الذي عقد اليوم الثلاثاء فتح باب الترشيح امام الاتحادات الوطنية لاستضافة المقر، ليتم لاحقاً عرض هذا الأمر على الجمعية العمومية للاتحاد في اجتماعها الذي سيعقد خلال شهر مايو/أيار من عام 2009.

وبدأت الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي عملها من هونغ كونغ بعد الإعلان عن تأسيس الاتحاد في العاصمة الفلبينية مانيلا يوم 8 مايو 1954، وانتقل إلى بينانغ في ماليزيا عام 1965 بعد تولي كوي اي تيك منصب الأمين العام.

وانتقلت الأمانة العامة بعد عشر سنوات إلى ايبوه في ماليزيا بعدما أصبح داتو تيوه تشي أميناً عاماً، ثم عندما أصبح داتو بيتر فيلابان أميناً عاماً للاتحاد في عام 1978 تم نقل الأمانة العامة إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور من خلال مكتبين مؤقتين، ولكن بعد اثني عشر عاماً حصل الاتحاد الآسيوي على المقر الخاص به في منطقة بوكت جليل في العاصمة حيث يتواجد الاتحاد حالياً.