وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو دقة زارت المنتخب الوطني ومصلح وصل الى الاردن وخسارة أمام الوحدات وإختبار خامس امام اليرموك غدا

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 14:54 )
عمان ـ معا - موفد رابطة الصحفيين الرياضيين ـ عادل شحادة - خسر المنتخب الوطني الاول لكرة القدم امام الوحدات الاردني بهدف للاشيء في المباراة التجريبية الرابعة التي يخوضها الفريق علي هامش معسكره التدريبي المقام بالعاصمة الاردنية عمان ضمن استعداداته وتحضيراته الجادة لبطولة غرب اسيا .

وكان المنتخب الوطني هو الافضل معظم فترات المباراة وخاصة في شوطها الثاني وكان الاقرب للفوز بيد ان سوء الطالع وعدم توفيق اللاعبين في استغلال الفرص العديدة التي سنحت لهم كلفت الفريق الخسارة التي لم يكن يستحقها وبهدف قاتل سجله اللاعب احمد عبد الحليم في الدقيقة الاخيرة وسط ذهول لاعبي الوطني وجهازه الفني .

ولعب المنتخب الوطني الشوط الاول بالتشكيل المكون من عبد الله الصيداوي لحراسة المرمي وامامه صائب جندية وحسام وادي وعبد اللطيف البهداري وعمار ابو سليسل وتيسير عامر وفي الوسط وسيم عبد الهادي وعامر الابطح واحمد كشكش وفي الهجوم الثنائي فادي لافي وفهد عتال .

ولعب الوحدات ايضا بتشكيلته الرئيسية باستناء بعض اللاعبين المتواجدين مع المنتخب الاردني حيث بدا المباراة بتشكيل مكون من محمود قنديل في حراسة المرمي وامامه فيصل ابراهيم واحمد البنا وفادي شاهين واحمد عبد الحليم ورامي الردايدة ومحمد جمال ويحيي جمعة وعدنان ابو زيتون وعبدالله الديسي ورافت علي.

وسيطر الحذر الدفاعي علي اداء الفريقين معظم فترات الشوط الاول وانحصر اللعب وسط الملعب وحاول كل فريق فرض سيطرته علي منطقة الوسط فاعتمد المنتخب الوطني علي تحركات عبد الهادي والابطح وكشكش وانطلاقات ابو سليسل وعامر من الاطراف فيما ركز الوحدات في هجماته علي تحركات رافت علي ورامي الردايدة ويحيي ابو زيتون دون ان تشهد الدقائق الاولي اي خطورة حقيقية عي مرمي الفريقين .

وكانت اول محاولة هجومية منظمة وجادة للمنتخب الوطني في الدقيقة ( 20) عندما استغل وسيم عبد الهادي مهارته الفردية وراوغ مدافعي الوحدات ولعب كرة عرضية امام المرمي انقض عليها المدافع احمد البنا وحولها الي ركنية قبل ان تصل اي راس فهد عتال المتحفز .

لتتواصل بعد ذلك محاولات الفريقين في الوصول الي المرمي بيد ان التفوق دائما كان من نصيب المدافعين حيث نجح الخط الدفاعي للوطني بقيادة جندية ووادي والبهداري في التصدي لجميع محاولات الوحدات الذي لم يهدد مرمي منتخبنا الوطني بشكل حقيقي سوي مرة واحدة عن طريق رامي الردايدة في الدقيقة ( 42) عندما تلقي تمريرة من رافت علي وهو علي بعد امتار قليلة من الحارس الصيداوي بيد انه سدد الكرة بجوار القائم لينتهي الحوار بين الفريقين بالتعادل السلبي .

وكالعادة ومع بداية الشوط الثاني اجري المدير الفني للمنتخب الوطني عزت حمزة سلسلة من التبديلات فاشرك كل من الحارس محمد شبير بدلا من الصيداوي وابراهيم السويركي بدلا من تيسير عامر ومراد اسماعيل بدلا من احمد كشكش وسعيد السباخي بدلا من فهد عتال .

وفي هذا الشوط قدم المنتخب الوطني افضل عروضه حتي الان وفرض سيطرته الهجومية علي مجريات اللعب وشكل خطورة دائمة علي مرمي الوحدات.

وبدا مسلس الفرص الضائعة في الدقيقة ( 15) عندما تبادل السباخي الكرة مع لافي قبل ان يسددها ضعيفة بين يدي الحارس اعقبها فرصة اخري لمراد سليم في الدقيقة ( 20) عندما تهيات الكرة اامه وهو على بعد خطوات من المرمي الا انه هو الاخر سددها ضعيفة بين يدي الحارس .

واخطر فرص الوطني واقربها للتسجيل كانت في الدققة ( 30) عندما تقدم حسام وادي وتلقي تمريرة من السباخي انفرد علي اثرها بالمرمي لكنه تردد في كيفية التعامل مع الكرة وحاول ان يلعبها من فوق الحارس قنديل الذي تصدي لها قبل ان ترتد الي اسماعيل العمور الذي شارك بدلا من وسيم عبد الهادي لكنه سدد الكرة بجوار القائم .

ومع تواصل هجمات الوطني عي مرمي الوحدات يسدد عامر الابطح في الدقيقة ( 34) كرة قوية من علي حدود منطقة الجزاء ولسوء حظه ارتطمت بالعارضة وتهيات امام العمور المتابع والذي اعادها باتجاه المرمي الا ان المدافع محمد الدميري حولها الي ركنية قبل ان تتخطي خط المرمي .

وعلي عكس سير المباراة وبينما كان الجميع ينتظر هدف التقدم للمنتخب الوطني احتسب حكم المباراة محمود الجيش ضربة حرة لصالح الوحدات من خارج منطقة الجزاء تصدي لها احمد عبد الحليم العائد من الاصابة واطلق صاروخا باتجاه مرمي محمد شبير مسجلا هدف الفوز القاتل للوحدات وسط ذهول لاعبي المنتخب والجهاز الفني والاداري بقيادة المدير الفني عزت حمزة الذي عاتب اللاعبين بعد نهاية المباراة عي الفرص السهلة الضائعة والتي كان من المؤكد ان تنهي المباراة لصالحهم ووجه لهم العديد من الملاحظات حول كيفية التعامل مع بعض المواقف اثناء المباراة وخاصة فيما يتعلق بالضربات الثابتة وكل ما يتعلق بالجوانب الفنية والتكتيكية معربا عن امله بان يصحح الفريق اوضاعه في المباريات القادمة ليكون علي اكمل الاستعداد لمواجهة ايران في السابع من الشهر المقبل في افتتاح مباريات بطولة غرب اسيا في نسختها الخامسة .

اختبار تجريبي خامس امام اليرموك عمان

وضمن سلسلة المباريات التجريبية المتواصلة يخوض المنتخب الوطني في الساعة العاشرة من صباح غد الخميس علي ملعب السلط خامس لقاءاته التجريبية امام اليرموك عمان احد اندية الدرجة الممتازة في الدوري الاردني .

ويسعي المنتخب الوطني من خلال هذه المباراة لتصحيح الاخطاء التي وقع فيها في مبارياته التجريبية السابقة واووضع حد للتعامل مع الفرص التي تتاح للفريق وكذلك التعامل مع ضربات الثابتة التي تتاح للفرق المنافسة والتي كلفت الفريق حتي ( 4) اهداف من الاهداف الخمسة التي تلقتها شباكه خلال المباريات الاربعة التي لعبها الفريق حتي الان .

الي جانب ذلك فان هذه المباراة ستشهد اول مشاركة للحارس رمزي صالح لاعب الاهلي المصري و الذي وصل الي عمان صباح اليوم وانضم لمعسكر الفريق حيث ستعطي مشاركة صالح المزيد من الثقة والاطمئنان لخط الدفاع كونه الحارس الاكثر خبرة وجاهزية.

وسيكون الفوز هو شعار المنتخب الوطني في هذه المباراة ليستعيد ثقته بنفسه ويتخلص من سوء الطالع الذي عانده في مبارياته السابقة .

وزيرة الشباب والرياضة تزور بعثة الوطني

حرصت تهاني ابو دقة وزيرة الشباب والرياضة علي زيارة اعضاء بعثة المنتخب الوطني في مقر اقامة البعثة في فندق عمان الشام بعد ظهر اليوم واجتمعت مع اللاعبين وشكرتهم عي الجهد الذي يبذلونه من اجل رفع اسم فلسطين في المحافل العربية والدولية وتمنت لهم كل التوفيق في مهتمهم الوطنية القادمة وان يكونوا علي مستوي المسؤولية ويشرفوا الرياضة الفلسطينية

واكدت ابو دقة بان الوزارة على استعداد لتذليل كافة العقبات امام المنتخب الوطني والاندية الرياضية من خلال توفير الملاعب والصالات في جميع انحاء المحافظات مشيرة الي ان الوزارة تبذل حاليا مجهودات كبيرة من اجل تطوير البنية التحتية للرياضة الفلسطينينة و ستعمل كل ما بوسعها لتطوير كافة المرافق الرياضية وتمنت ان تتواصل العلاقة بين اتحاد الكرة والوزارة .

وتطرقت ابو دقة خلال لقائها بلاعبي المنتخب الوطني الي المشاكل التي تعاني منها الاندية الرياضية في غزة في ظل سيطرة الحكومة المقالة علي معظم الاندية والظرو ف الصعبة التي تعاني منها الاندية هناك واغلاق الملاعب واشكالية اتحاد الكرة و اعربت عن املها بان تنتهي هذه الازمة باسرع وقت ممكن وتعود الحركة الرياضية في غزة لمواصلة مسيرتها .

كما اكدت ابو دقة علي اهتمام الرئيس محمود عباس بالحركة الرياضية وحرصه علي تقديم الدعم المطلوب لها واشادت بمجهوداته التي يبذلها من اجل اعادة الحوار وانهاء حالة الانقسام الفلسطيني .

ووعدت ابو دقة اللاعبين بالعمل على حل كافة اشكالياتهم وطلبت منهم بان يكونوا سفراء حقيقين للرياضة الفلسيطينة ويعملوا كل ما في طاقتهم من اجل تحقيق افضل النتائج في مشاركاتهم الخارجية .