وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب أبو الريش: كتائب القسام جمعت سلاحنا واستدعت واعتقلت العشرات من قادتنا ورموزنا

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 15:47 )
بيت لحم- معا- قالت كتائب الشهيد احمد أبو الريش أحد الاذرع العسكرية لحركة فتح, إن كتائب القسام, صادرت سلاحها واستدعت واعتقلت العشرات من قادتها ورموزها.

وأستهجن مصدر مسؤول في كتائب أبو الريش في تصريح أرسلت نسخة عنه لوكالة "معا" مصادرة سلاح الكتائب الذي تستخدمه في المقاومة, مؤكداً أن السلاح الذي تمت مصادرته يضم بنادق وقاذفات وقذائف وذخائر ومواد تصنيع وورشة لتصنيع الصواريخ.

وقال: "إن كتائب الشهيد أحمد أبو الريش اذا تستغرب هذه التصرفات التي تأتي في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد القائد العام المؤسس لكتائب الشهيد عمرو ابو ستة, فإنها تدعو جميع الفصائل ومنها التي تتغنى بسلاح المقاومة وتحذر دوماً من المساس به الى توضيح موقفها من هذه التصرفات الغريبة عن اعراف شعبنا الفلسطيني المقاوم".

التلفزيون الالماني يغلق مقره

في سياق آخر قررت إدارة التلفزيون الألماني "ARD" إغلاق مكتبها في غزة احتجاجاً على استمرار اعتقال مصورها سواح ابو سيف منذ عدة ايام دون توجيه اي اتهام له.

وقال الادارة انها "اضطرت آسفة لاتخاذ هذا القرار والتوقف عن العمل بغزة حتى يتم الافراج عن الزميل سواح ابو سيف".

ويقع المقر في برج شوا وحصري بجانب مكتب وكالة "معا" الاخبارية في مدينة غزة.

فتح تتهم والعائلة تنفي

وفي تطور آخر إتهمت حركة فتح الشرطة المقالة في غزة بالتسبب باقدام أحد عناصر كتائب الاقصى على الانتحار أثناء محاصرته في منزله بجباليا, الامر الذي سارعت عائلة المتوفى الى نفيه.

وقال فهمي الزعارير الناطق الرسمي باسم حركة فتح: " إن محمد سالم أبو شريعة من كتائب الاقصى في جباليا شنق نفسه عندما حاصرت الشرطة المقالة منزله لاعتقاله".

من جانبها نفت عائلة أبو شريعة في غزة رواية حركة فتح حول وفاة ابنها مؤكدة ان موته ليس له علاقة بالخلافات السياسية.

في ذات السياق قالت الشرطة المقالة "ان المواطن محمود سالم ابو شريعة (41عاما) من شمال قطاع غزة توفي ظهر اليوم الأربعاء".

وأضافت "أن التحقيقات الأولية وبحسب الطبيب الشرعي تفيد بان المواطن أبو شريعة قد توفي اثر قيامه بشنق نفسه داخل منزلة مما أدى إلي وفاته على الفور وما تزال الشرطة تحقق في أسباب ودوافع أقدام المواطن أبو شريعة على الانتحار".