وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التجمع الاعلامي الفلسطيني: استدعاء نيابة الحكومة المقالة للصحفي عيد يأتي ضمن سياسة تكميم الأفواه

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 17:17 )
غزة -معا- اعتبر التجمع الإعلامي الفلسطيني، استدعاء النيابة العامة في غزة، للصحفي عماد عيد ، مدير مكتب وكالة معا الإخبارية في غزة بانه يأتي ضمن سياسة تكميم الأفواه ومصادر الحريات.

كما استنكر التجمع في بيان وصل لـ"معا" اعتقال الصحفي عوض الرجوب مراسل الجزيرة نت بالضفة، وتواصل منع دخول الصحف إلى غزة والضفة، واستمرار اعتقال الزميل سواح أبو سيف مراسل وكالة الأنباء الألمانية، وعمرو الفرا مراسل وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، و علاء الطيطي مراسل قناة الأقصى الفضائية في مدينة الخليل.

وطالب التجمع حكومتي "غزة ورام الله"، بضرورة الإفراج عن الصحفيين وعدم الزج بهم في أتون الخلافات السياسية القائمة، مع ضرورة حق الحرية والتعبير بما يتماشى وأخلاق وآداب وشرف المهنة الصحفية .

وذكّر التجمع، الحكومتين بالدور البارز لكافة الإعلاميين والصحفيين في فضح جرائم الاحتلال وسياسته العدوانية بحق الشعب, كما و ذكر الطرفين أن من الصحفيين الفلسطينيين الشهيد والجريح والمعتقل كما أن جميعهم أصحاب رسالة وقضية وليسوا كغيرهم من صحفيي العالم.

وكرر التجمع دعوته لجميع الصحفيين والإعلاميين العاملين في المواقع الإعلامية ووكالات الأنباء والصحف المختلفة بأن يكونوا عامل بناء ووحدة وأن يركزوا على الجوانب الوطنية والوحدوية.