وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية الحملة الفسطينية الدولية لفك الحصار- تكريم عصام يونس لحصولة على جائزة فايمر الدولية من المانيا

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 21:06 )
بيت لحم -معا- عقدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار عن غزة، حفلاً تكريماً لــ عصام يونس، مدير مركز الميزان لحقوق الانسان، بمناسبة حصولة على جائزة فايمر الدولية لحقوق الانسان من المانيا للعام 2008 كأول فلسطينيي يحصل على هذه الجائزة.

وبدأ الاحتفال بكلمة القاها محسن ابورمضان- مدير مركز التطوير الزراعي وعضو الحملة الفلسطينية الدولية- معطياً شرحاً موجزاً عن الحملة الدولية التي تهدف الي ايصال رسالة الى العالم عما يعانية نحو مليون ونصف مواطن فلسطيني من جراء الحصار المفروض على قطاع غزة.

كما قدم التهاني للاستاذ عصام يونس باسم الحملة، وأكد ان هذه الجائزة لها خصوصيتها وقيمتها المعنوية حيث انها تمنح عصام يونس كأول فلسطيني يحصل على هذه الجائزة لاسيما انها منحت من مدينة فايمر في المانيا التي عرفت بتصديها للنازية والدكتاتورية والدفاع عن حقوق الانسان وحرياته وهي عنوان العدالة الاجتماعية.

وفي كلمة القاها راجي الصوراني -مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان وعضو الحملة الفلسطينية- هنأ فيها عصام يونس بحصولة على جائزة فايمر الدولية لحقوق الانسان، وتطرق للجريمة التي حدثت مساء يوم الجمعة الماضي على شاطئ بحر غزة .

وقال :"انه عمل مرفوض ومدان وما تلى هذا الحدث من تداعيات بقيام الحكومة المقالة بحملة اعتقالات طالت العشرات وهي إعتقالات ذات طابع سياسي ومداهمات وانتهاكات لمؤسسات المجتمع المدني وبعض مراكز ومقرات حركة فتح ومنظمة التحرير ولا يمكن لأي حكومة تعتبر نفسها شرعية ان تمارس بحق ابنائها هذا الانتهاك ".

وتطرق ايضاً للأحداث في الضفة الغربية وما تتعرض له من انتهاكات يومية من قبل الإحتلال الإسرائيلي. كما واشار بانه يجب ان يكرم المناضلين والمدافعين عن حقوق الانسان في داخل موطنهم كما يكرموا في المحافل الدولية.

وفي كلمة القاها أ. عبد العزيز ابوالقرايا - رئيس الهيئة الادارية لشبكة المنظات الاهلية- وهنأ عصام يونس بمناسبة حصولة على جائزة فايمر الدولية لحقوق الانسان، وشكر الحملة الفلسطينية الدولية على اقامتها هذا الحفل التكريمي، معتبراً ان ذلك انجاز لكافة مؤسسات حقوق الانسان والشعب الفلسطيني عموماً.

واشار في كلمته الى الظروف الصعبة والمعقدة للغاية التي يمر فيها الشعب حيث باتت لغة العنف هي السائدة لحل التعارضات الفلسطينية الداخلية كما انتقد كافة الممارسات والاعتداءات التي تعرضت لها المؤسسات الوطنية والمجتمعية اينما كانت ومن اي جهة كانت .

وختم حفل التكريم عصام يونس -مدير مركز الميزان والحاصل على جايزة فايمر الدولية- بالشكر للحملة الفلسطينية الدولية على الدور الذي تقوم به، وقال " بأنني لم اسع ولم اتوقع الجائزة وهذا هو طبيعة عملنا الدفاع عن حقوق الانسان بغض النظر عن جهة الانتهاك".