وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الصحة المقال يستقبل وفدا طبيا من اراضي الـ 48

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 13:59 )
غزة- معا - وصل وفدا طبيا من جمعية أطباء لحقوق الإنسان من اراضي عام 48 الى غزة في ثالث زيارة لهم خلال أقل من شهر.

وكان في استقبالهم د. باسم نعيم وزير الصحة المقال ود. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزارة المقالة ود.محمد الكاشف مدير عام المستشفيات ود.عايش سمور مدير عام الصحة النفسية.

فيما ترأس الوفد الضيف صلاح الحاج يحي المنسق العام لجمعية أطباء حقوق الإنسان ود.نظير يونس أخصائي جراحة مناظير وجراحة عامة ود.محمد منصور أخصائي صحة نفسية.

بدوره رحب د. نعيم بالوفد الزائر, مثمنا دورهم في المساهمة بالتخفيف عن أبناء الشعب الفلسطيني المحاصر والذي يحرم من فرصة الحصول على العلاج اللازم بالإضافة إلى تكبد عناء السفر للعلاج بالخارج في ظل استمرار الإغلاق الإسرائيلي للمعابر، واضعا الحضور في صورة الأوضاع الإنسانية التي تدنت مستوياتها إلى معدلات خطيرة بعد أكثر من عام من الحصار والعدوان الإسرائيلي.

من جانبه أعرب رئيس الوفد صلاح يحيى عن استعداد الجمعية ببذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة الطبية اللازمة لأهالي القطاع, وان الفريق الطبي المرافق سيبدأ في إجراء بعض العمليات في المستشفى الأوروبي ومساعدة الطواقم الطبية الفلسطينية في أداء مهامها على أكمل وجه.

ومن المقرر أن يجري الوفد الزائر عددا من العمليات الجراحية في تخصصات جراحة المناظير لمرضى القطاع، بالإضافة إلى المساعدة في تشخيص بعض الحالات النفسية.

ويذكر أن هذه الزيارة تعد ثالث زيارة من فلسطينيي الداخل لقطاع غزة، حيث أجروا في وقت سابق العديد من العمليات الجراحية في تخصصات المناظير والعظام والأعصاب الجراحة العامة والتجميل والأسنان.