وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس: الاجهزة الامنية تواصل حملة الاعتقالات في الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 14:27 )
نابلس- بيت لحم- معا- قالت حركة حماس إن الاجهزة الامنية الفلسطينية واصلت حملة اعتقالاتها في صفوف أنصار الحركة في الضفة الغربية واعتقلت 37 منهم و4 من حزب التحرير يوم امس.

واعتقلت الأجهزة الأمنية في نابلس ثلاثة عشر من عناصر حماس بينهم محمد غزال احد قادة حماس ورائد نعيرات رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة النجاح واطلقت سراح عبد الستار قاسم بعد ثلاثة ايام من اعتقاله.

وقال مصدر امني فلسطيني لمراسل "معا" في نابلس "ان الاجهزة الامنية الفلسطينية اعتقلت مازن دويكات وشريف مساميح دكتور فيزياء في جامعة النجاح الوطنية وعدد من المحسوبين على حركة حماس.

واكد المصدر أن الاجهزة الامنية اطلقت سراح عبدالستار قاسم بعد ثلاثة ايام من اعتقاله.

وفي محافظة قلقيلية قالت حركة حماس إن الاجهزة الامنية اعتقلت كلا من: رفيق نوفل, وسمير عذبة, ومحمد قاقون, ومحمود الخاروف. وفي محافظة سلفيت, اعتقلت كلا من: الشيخ حسام أنيس "أبو حسان " إمام مسجد اسكاكا وهو معتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية, والشيخ عبد الرحيم سليم إمام مسجد جماعين وهو من حزب التحرير, والشيخ عمر عمران الرفاعية وهو من أنصار حزب التحرير. وفي محافظة طوباس اعتقلت عماد المصري ومحمد أحمد العينبوسي وأيمن أحمد أبو عرة.

وفي محافظة بيت لحم, محمد ذيب سباتين, وسليمان ذيب سباتين, وبركات محمد ذيب, وأنس مشهور, والشيخ إسماعيل العصا إمام مسجد العبيدية, وخالد أحمد عيسى, وباسم سباتين, وعيسى غنيم وهو معتقل سابق لدى الأجهزة الأمنية, ومصطفى عيسى العروج رئيس بلدية جناتا. وفي محافظة الخليل, اعتقلت الاجهزة هاني أبو شرخ من الظاهرية, وبسام البطاط, والطالب في جامعة الخليل مأمون غازي قيسية, وإبراهيم الجعبة من أنصار حزب التحرير, وبلال أبو شخيدم من أنصار حزب التحرير.