وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برنامج غزة للصحة النفسية يعقد جلسة تقييم احتياجات تدريبية لكوادر من الشرطة المقالة

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 17:37 )
غزة-معا-نظم برنامج غزة للصحة النفسية اليوم إجتماعاً لممثلين عن الدوائر المختلفة بالشرطة المقالة من أجل تحديد الاحتياجات التدريبية لهذه الكوادر في مجال الصحة النفسية وحقوق الإنسان وذلك بناءً على مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.

وقال برنامج غزة للصحة النفسية في بيان وصل وكالة "معا" :"الهدف من اللقاء وهو الخروج بالاحتياجات التدريبية للطواقم العاملة في إنفاذ القانون بالشرطة من أجل تصميم الدورة التدريبية التي تلبي هذا الاحتياج".

وقال حسام النونو مدير العلاقات العامة بالبرنامج :" إن ذلك يأتي ضمن مذكرة التفاهم الموقعة بين البرنامج ووزارة الداخلية في موضوعات التدريب وبناء القدرات والتدخل العلاجي في دائرة الإصلاح والتأهيل.

و بدأت الجلسة بتوجيه أسئلة وعصف ذهني للمشاركين من قبل د. زياد عوض مدير دائرة التدريب والبحث العلمي و د. ياسر أبو جامع الطبيب النفسي والمرشد التعليمي بالبرنامج.

وأشار برنامج عزة :"تم خلال اللقاء الاتفاق على أن يتناول التدريب العديد من القضايا والمواضيع الأساسية التي تهم الشرطة ومن ضمنها الصحة النفسية، المرض النفسي، الضغط النفسي وأليات التعامل معه، دور الصحة النفسية في الوقاية والحد من الجريمة، الوصمة والخجل من المرض النفسي، التعصب الفكري وكيفية التعامل معه، الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان".

وقال برنامج غزة :"تم الاتفاق على البدء في الدورة التدريبية التي ستستمر بواقع 48 ساعة أوائل أغسطس على أن يتم التفكير بضم عدد إضافي من المشاركين من الأجهزة الشرطية الأخرى تعميماً للفائدة قدر المستطاع".