وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس:سنتخذ الإجراءات اللازمة لحماية أبناءنا ومؤسساتنا في الضفة

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 18:13 )
غزة-معا--حذرت حركة حماس من عواقب تصعيد الأجهزة الأمنية وحملة الاعتقالات بحق قادتها وكوادرها في الضفة الغربية مشيرة أنها ستتخذ ما يلزم من قرارات لحماية أبناءها ومؤسساتها في الضفة الغربية ومعتبرة اعتقال القيادي البارز فيها د.محمد نزال "بالتصعيد الخطير".

وقال د.سامي أبو زهري الناطق باسم حركة حماس في بيان وصل وكالة "معا":"تتواصل حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة امن عباس في الضفة الغربية ضد قيادات وكوادر حركة حماس وقد بلغ عدد المعتقلين الليلة الماضية 44 معتقلاً من مدينة نابلس وحدها وقد تركزت الاعتقالات ضد الأكاديميين والطلبة وضمت احد القيادات السياسية لحركة حماس وهو الدكتور محمد غزال ".

وأضاف أبو زهري :"تعتبر حركة حماس اعتقالات الليلة تصعيدا خطيرا ضدها, وهي تحذر من العواقب المترتبة على هذه الممارسات ".

وشدد أبو زهري " إن حركة حماس تدرس وتتابع ما يجري من تصعيد منسق بين أجهزة أمن السلطة وقوات الاحتلال ضد الحركة وقياداتها في الضفة", مؤكدا أنها ستتخذ ما يلزم من قرارات لحماية أبناءها ومؤسساتها في الضفة الغربية.

وأشار أبو زهري "تأتي هذه الاعتقالات في سياق مسلسل التنسيق الأمني الذي يجري بإشراف الجنرال الأمريكي "دايتون" لتصفية حركة حماس في الضفة".

ودعا أبو زهري فصائل منظمة التحرير إلى التوقف عند هذه الاعتقالات التي تشمل قادة سياسيين منوها أن هذه الفصائل أقامت الدنيا عندما تم احتجاز أحد قيادات فتح لساعتين قبل فترة بينما الآن تصمت على تصفية حركة بأكملها واعتقال قادتها السياسيين ودون أن تحرك ساكناً مؤكدا أن موقف هذه الفصائل يعكس تورطها في دعم حركة فتح ضد حماس والتغطية على انهيارها الأمني والسياسي.