وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لمن يبتسم الحظ غدا : للظفر ببطولة غرب آسيا لخماسي الكرة للسيدات الاولى

نشر بتاريخ: 01/08/2008 ( آخر تحديث: 01/08/2008 الساعة: 14:41 )
عمان - معا - خالد القواسمي - موفد رابطة الصحفيين الرياضيين - من هو المنتخب سعيد الحظ الذي سيبتسم له التاريخ غدا ويكتب اسمه في سجل البطولات كأول منتخب يفوز بأول بطولة وأول كأس الكرة الصالات الخماسية للانسات يشرف عليها اتحاد غرب آسيا برئاسة سمو الامير علي بن الحسين وبتنظيم من الاتحاد الاردني لكرة القدم ؟
الاجابة على هذا السؤال الكبير والهام سنسمع ونشاهد إجابته على ملعب الصالة المغطاة مساء يوم السبت وسط حشد رياضيي رسمي وشعبي .
المنتخب الاكثر كفاءة والاكثر اعداد هو من سيحمل كأس بطولة غرب آسيا الاولى للسيدات وهو المنتخب الذي سيكون له شرف تسجيل اسمه بحروف من نور .

أمسية رائعة على شرف الوفود أقامها اتحاد الكرة الاردني

بحضور نضال الحديد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الاردني ومحمد العرسان أمين سر الاتحاد الاردني ومنعم فاخوري الامين العام المساعد لاتحاد غرب آسيا وغادة الفرحان رئيسة اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم الاردني ومحمود خليفة رئيس الوفد الفلسطيني وهلال ابو كشك عضو اتحاد الكرة الفلسطيني وجميع رؤساء وفود المنتخبات المشاركة ولاعبات منتخبات الدول ورجال الصحافة والاعلام وحكام البطولة والمتطوعين وجمع كبير من الكوادر الرياضية .
شهد حفل تكريم الوفود والمنتخبات المشاركة في بطولة خماسي الكرة التي ينظمها الاتحاد الاردني لكرة القدم باشراف اتحاد غرب آسيا سيمفونية متميزة تتويجا للعرس الكروي الاول الذي نعم بالحب والاخاء بين مسؤولي ولاعبات الدول المختلفة .
وأجمع الحاضرين على نجاح البطولة الوليدة الاولى للكرة الخماسية للسيدات تخطيطا وتنظيما وتنفيذا واشاد جميعهم بالمستوى الرفيع للبطولة والجهود المبذولة من الاتحاد الاردني برئاسة سمو الامير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا على انجاح الحدث الرياضي الهام.اضاءة الشمعة الاولى من عمر الكرة الخماسية للسيدات ستبقى نبراسا يضيء طريق البطولات القادمة .
انتهزت جميع الوفود المشاركة الفرصة الثمينة في زيادة اواصر التعارف والتقارب بين جميع افرادها وسط مناخ متميز من الحب والمودة والاخاء . وشعر الجميع بالبهجة والسعادة تغمره بهذا الحدث في عمان العروبة البلد المضياف المعطاء.
بعد احاديث وتسامر جاء الدور على مراسم تبادل الدروع والهدايا التذكارية وتكريم العاملين على نجاح البطولة .

الدروع والهدايا التذكارية

قدم اتحاد غرب آسيا الدروع لكل من نضال الحديد نائب رئيس اتحاد كرة القدم الاردني ولرؤساء وفود فلسطين ولبنان وسوريا والعراق وايران والكويت وللمؤسسات الاعلامية ولمرافقي الوفود .
وقدم الاتحاد الاردني دروعا تذكارية للامين العام المساعد لاتحاد غرب آسيا منعم فاخوري وللوفود المشاركة وقام رئيس الوفد الفلسطيني محمود خليفة بتقديم درع الاتحاد الفلسطيني للاتحاد الاردني لكرة القدم ولاتحاد غرب آسيا ولرؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة .
وتناوب رؤساء وفود الدول المشاركة بتقديم الدروع والهدايا لبعضهم البعض وتم تكريم حكام العرس الكروي لجهودهم في انجاح البطولة .
وشهدت الامسية الدبكات والرقصات على انغام وكلمات الاغاني الحماسية الاردنية .
وبذلك انتهى الحفل التكريمي الذي اقامه الاتحاد الاردني بمطعم طواحين الهوا للدول المشاركة في البطولة .


النجاح للجميع وللأردن أولا

ما حققته البطولة الخماسية الاولى لكرة القدم للانسات التي تنظم من قبل الاتحاد الاردني لكرة القدم وباشراف اتحاد غرب آسيا يمكن القول بانه ما تحقق فاق كل التوقعات ولولا تضافر الجهود مجتمعة من منظمين ومشرفين ومشاركين واعلاميين وحكام وجماهير ولجان أمن ودفاع مدني ومرافقين وسائقين ودولة لديها من الرجال الرجال لما تحقق هذا النجاح الباهر .
ما كان لبطولة تقام لاول مرة أن تنجح وتنجح بدرجة امتياز لولا العمل بتخطيط وتنظيم وتنفيذ يقف على رأسه قمة هرم الرياضة الاردنية سمو الامير علي بن الحسين واعضاء اتحاد كرة القدم الاردني .
عطاء بلا حدود ودعم كبير لسموه للرياضة احد اهم الاسباب لهذا النجاح فكل الشكر والتقدير للأردن ورجالاته ولكوادره الرياضية وللدول التي لبت نداء المشاركة بدءا من البلد المنظم الاردن وضيوفه من سوريا والعراق ولبنان وايران والكويت وصولا الى فلسطين الحبيبة .

اشادة بالاعلام الرياضي الفلسطيني

واشاد المراقبون والمتابعون لاخبار البطولة بالاعلام الفلسطيني على دوره في تغطية فعاليات البطولة في الصحافة والمواقع والوكلات الاخبارية الفلسطينية الى جانب الصحافة الاردنية ومحطة راديو وتلفزيون العرب والمحطات الاردنية .

هبة الجعفيل اللبنانية وموظف الاستقبال في الفندق

شهد فندق الضواحي (الريجن) ملاسنه بين اللاعبة اللبنانية وموظف الاستقبال في الفندق والسبب يعود لخسارة المنتخب اللبناني امام نظيره السوري ولم يستطع الموظف من الرد على اللاعبة كونه لم يكن يعلم السبب الرئيسي لهذا الحديث . وكما يبدو فان الخسارة اللبنانية قد اثارت حفيظة اللبنانيين .
وعند سؤالنا اللاعبة هبة عن سبب هذه الملاسنة افادت بان موظف الاستقبال قد قصد استفزازها مما دعاها للرد عليه بعنف .
وعن سبب الخروج من البطولة صرحت بان السبب الرئيسي يعود الى الارهاق والتعب الشديد نظرا لمشاركتهم بعد نهاية الدوري اللبناني مباشرة مما اثر على اداء اللاعبات .
وعن ترشيحها عن المنتخب الذي سيحظى باللقب افادت بان الترشيحات تصب في صالح المنتخب الاردني كونه صاحب الارض والتنظيم والجمهور مع قناعتها بان الفريق الايراني هو الافضل لعبا .

اللاعبة الفلسطينية هني ثلجية ترشح الاردن بالفوز بلقب البطولة

وبتوجهنا بسؤال حول هوية المنتخب المرشح لنيل اللقب افادت كابتن المنتخب الفلسطيني هني ثلجية بان المنتخب الاردني هو الاوفر حظا بالفوز باللقب لكونه يلعب على ارضه وبين جمهوره.

اللاعبة الفلسطينية نورا ابو شنب محط الانظار

من خلال ادائها السلس وثقتها العالية ومهاراتها الفنية العالية لفتت اللاعبة الفلسطينية نورا ابو شنب انظار الكثيرين من المتابعين للبطولة لتمتعها بذكاء وفن كروي مثالي اطرب عشاق الكرة الخماسية .

جولة سياحية وتسوق

قام الوفد العراقي والوفد اللبناني بجولة سياحية الى منطقة البحر الميت للتتمتع بسحر وجمال الطبيعة التي تتحلى بها منطقة البحر الميت المطلة على الاراضي الفلسطينية .
وعلى الجانب الآخر قام الوفد الفلسطيني باستغلال يوم الراحة للفرق التي وصلت للدور قبل النهائي باخذ جرعة تدريبية ومن ثم التسوق .

اصحاب الحجاب الابيض والاحمر يروجون لخيرات بلادهم

من اللافت للنظر في حفل تكريم الوفود المشاركة في البطولة قيام جميع الوفود بتقديم دروعا تذكارية على بعضها البعض عدا عن اصحاب الحجاب الابيض الاحمر والرداء الاسود فقد قام الوفد الايراني بتقديم هداياه من منتوجات وخيرات بلاده بتقديمهم طبق من المكسرات الايرانية المشهورة بجودتها والمزركشة بطريقة فنية نالت اعجاب الجميع .

سنة حسنه

من ضمن قانون البطولة وضع المنظمون شرطا على جميع المنتخبات يتمثل بمصافحة اللاعبات لبعضهم البعض قبل بدء المبارة وفي نهايتها بغض النظر عما يجري اثناء اللعب وبالفعل جميع المنتخبات التزمت بذلك .