وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هيئة الشطرنج تختار ممثليها : انتخابات اتحاد الشطرنج تحمل مفاجأة بعدم التجديد للرئيس السابق

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 14:15 )
بيت لحم - معا ـ من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - محمود السقا: جرت يوم امس، في مقر مؤسسة شباب البيرة انتخابات اتحاد الشطرنج بحضور السيد موسى ابو زيد، وكيل وزارة الشباب والرياضة، ود. عبدالرحمن نعيرات مندوبا عن الوزارة، وتغيب مندوب اللجنة الاولمبية.
وصوت في الانتخابات جميع اعضاء الهيئة العامة وعددهم 25، لاختيار سبعة اشخاص من اصل تسعة مرشحين، واستهل مؤتمر الجمعية العمومية بالوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء وتم حصر الهيئة العامة والقى موسى ابو زيد كلمة قال فيها: اننا في الوزارة مصرون على ان تسير الاتحادات في الاتجاه الصحيح كي لا يطعن احد في شرعيتها، وكي تتمكن من صنع الانجازات في المحافل العربية والقارية والدولية.
واضاف: ان عمل الاتحادات يعتبر جوهر العمل الرياضي، واكد ان عمل الوزارة يتمحور في التأسيس لبنية تحتية رياضية بشكل مناسب من اجل المساهمة في تطوير الحركة الرياضية.
وكشف النقاب ان الوزارة تعمل حاليا على انجاز 48 مشروعا، وقال: نسأل الله سبحانه وتعالى ان يأتي العام 2009 بحيث يتوفر في كافة المحافظات ملعب كرة معشب وصالة مغلقة ومسبح اولمبي او نصف اولمبي، بالاضافة الى مضامير لألعاب القوى مشيرا الى ان الامل يبقى معقودا على الالعاب الفردية في تحقيق الانجازات، التي نطمح اليها.
وطالب ابو زيد بالتأكد من اكتمال النصاب القانوني واعتماد ثلاثة اشخاص لادارة المؤتمر.
والقى رئيس الاتحاد السابق عبدالرحمن ابو عرفه كلمة اسف من خلالها لغياب ممثل الاولمبية وتمنى من اعضاء العمومية اختيار مجلس ادارة مكون من سبعة اشخاص، بحيث يكون قادرا على العمل والانجاز ووجه تحية للرئيس محمود عباس.
واعقب ذلك تلاوة التقريرين: الاداري والمالي، وكانت هناك ملاحظات على التقرير الاداري، وخاصة من مندوب نادي طارق، زايد ابو اسنينة، الذي طالب بتقرير اداري عن عامي 2005 و 2006 وتمت المصادقة على التقريرين بعد تثبيت التوصيات التي ابداها بعض الاعضاء، بالاضافة الى السيد ابو اسنينة ود. عبدالرحمن نعيرات، الذي شدد على ان الاندية التي تتخلف عن المشاركة في البطولات الرسمية الاتحادية سيتم شطبها.
وكانت النتائج كالتالي :
بلال رضوان 22 صوتا، رافع حماد 22، جهاد يعيش 22، فؤاد سعيد 21، زياد المصري 20، خالد عزالدين 19، محمود ابو الرب 17، عبدالرحمن ابو عرفه 9، يوسف زبيدات 5.