وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية المقالة تغلق إذاعة "صوت الشعب" بغزة- وإدارة الاذاعة تتهم الحكومة المقالة بتكميم الافواه

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- قررت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة, اليوم السبت, اغلاق اذاعة "صوت الشعب" المقربة من الجبهة الشعبية في قطاع غزة, حتى اشعار آخر.

وقالت الداخلية المقالة إن سبب إغلاق الاذاعة "لدورها في بث الأكاذيب والشائعات واثارة الفتن بعد أن خرجت عن المسؤولية الوطنية والمهنية والموضوعية".

من جانبه دان مجلس إدارة إذاعة "صوت الشعب", "ما أقدمت عليه شرطة الحكومة المقالة اليوم السبت بمداهمة الإذاعة بالقوة المسلحة وإرغام العاملين فيها على وقف البث مباشرة دون أي سابق إنذار, وذلك بأمر من وزارة الداخلية دون إبداء الأسباب ودون مذكرة مكتوبة من النيابة وقاموا بإقفال الإذاعة ومصادرة المفاتيح".

واتهم مجلس إدارة الاذاعة في بيان وصل "معا" نسخة عنه الحكومة المقالة بالعمل على "تكميم الأفواه ومصادرة الحريات الخاصة والعامة".

وفيما يتعلق بالاسباب التي اوردتها الداخلية المقالة لاغلاق الاذاعة قال البيان: "فيما يتعلق بما جاء في بيان وزارة الداخلية المقالة فهذه معلومات عارية عن الصحة، حيث إن إذاعة صوت الشعب تلعب دوراً وطنياً وحدوياً مميزاً وهذا بشهادة أعضاء المجلس التشريعي لحماس وكافة رموز العمل الوطني وهذه خطوة مبيتة من اجل تكميم الأفواه".

وطالب البيان كل الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية للعمل سريعا لوقف كل أشكال التعدي على مؤسسات العمل الوطني، والعمل على إعادة فتح الإذاعة بشكل سريع لتمارس دورها الوطني والإعلامي.