وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الشبيبة الثانوية تستقبل وفدا من شبيبة حزب العمل الاشتراكي النرويجي

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 15:45 )
رام الله- معا- استقبلت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم وفدا شبابيا يمثل شبيبة حزب العمل الاشتراكي النرويجي في مقر اللجنة بمدينة رام الله.

وضم الوفد كل من تورستين سلوبرج منسق العلاقات العامة واستينا منسقة مشاريع الحزب في الشرق الأوسط.

وكان في استقبال الوفد عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم والذي قدم بدوره شرحا مفصلا عن وضع الشباب الفلسطيني بشكل عام ومعاناته من سياسات وممارسات الاحتلال وأطلعهم على وضع الشبيبة الفتحاوية وتوجهات حركة فتح تجاه الشبيبة من خلال تعزيز وجودها واتاحة الفرص لبناء هوية فتحاوية ووطنية تليق بمستوى تضحيات الشعب الفلسطيني .

كما قدم وهدان لمحة عن برامج الشبيبة الثانوية في المدارس التي يتم من خلالها توفير البيئة المناسبة لتنشئة جيل مؤمن بالحرية والعدالة والديمقراطية كمنهاج حياه .

كما بحث الطرفان برامج الشراكة مع الشبيبة الثانوية من خلال عمل برامج تبادل شبابي لتعزيز العلاقات الثنائية بين الشبيبة الفلسطينية والنرويجية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار ترتيب زيارات لكافة الجامعات الوطنية في فلسطين لبناء برامج شبابية مشتركة.

وأشاد تورستين سلوبرج منسق العلاقات العامة للشبيبة النرويجية بالتجربة الفلسطينية رغم الهجمة التي يشنها الاحتلال على البنية التحتية لمقومات الشعب الفلسطيني والحركة الشبابية، مؤكدا حرص شبيبة الحزب الاشتراكي النرويجي على تطوير برامج لخدمة الشبيبة الفلسطينية والنرويجية وبناء علاقات شبابية متبادلة .