وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المكتب الحركي للمهندسين يجري انتخاباته في اريحا

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 18:28 )
أريحا-معا- جرت صباح اليوم انتخابات المكتب الحركي للمهندسين في قاعة إقليم حركة فتح في محافظة أريحا والأغوار بحضور محافظ أريحا والأغوار عريف الجعبري والمحامي صائب نظيف أمين سر حركة فتح في المحافظة وباسم الجاغوب أمين سر المكتب الحركي للمهندسين في الضفة الغربية وأعضاء إقليم حركة فتح وكافة المهندسين أعضاء المكتب الحركي الهندسي في المحافظة.

وبدء المؤتمر الانتخابي بالوقوف دقيقة صمت وحداد مع قراءة الفاتحة على ارواح الشهداء بعد ذلك تحدث المحافظ الجعبري مثمنا " الانتخابات في هياكل الحركة مؤكدا على ضرورة التواصل ما بين الحركة والمحافظة من اجل تلمس هموم المواطنين ".

واضاف " أن انتخابات اليوم هامة جدا خاصة وأنها تمثل شريحة مهمة من شرائح حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ".

من جانبه قال الجاغوب " أن الانتخابات هي الطريق الوحيد للخروج من حالة الترهل التي تشهدها الحركة منذ اكثر من عشرين عاما جراء عدم إجراء الانتخابات في أيا من المواقع ".

واضاف " التغيير عبر صندوق الاقتراع هو الحل الأمثل لانتخاب من يختاره أبناء الحركة سواءا كان ذلك في الحركة أو في المكاتب الحركية فنحن مع التغيير لا مع التشبث في المناصب ".

من جانبه قال المحامي صائب نظيف " أن إجراء الانتخابات في كافة الأطر التنظيمية هو الخيار الأمثل لبث دماء جديدة في الحركة عبر صناديق الاقتراع وبما يختاره أبناء الحركة في كافة الأطر".

واضاف " انتخابات المكتب الحركي الهندسي انتخابات هامة لما تمثله من شريحة مهمة في هذه الحركة كما هو الحال مع قطاع الأطباء والمحامين وغيرها من القطاعات التي نفخر ونعتز بها اعتزازنا بكافة عناصر وكوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في الوطن والخارج".

بعد ذلك قراء المهندس سليمان النجوم التقريرين المالي والإداري مقدما استقالته وزملاءه من أمانة السر وأعضاء لجنة ( أمانة السر)

بعد ذلك فتح باب الترشيح على عضوية أمانة السر وعضوية أعضاء لجنة أمانة السر وعضوية المؤتمر المركزي حيث شارك في الانتخابات 26 مهندسا ومهندس من أصل 35 هم أعضاء المكتب الحركي الهندسي في المحافظة حيث فاز بمعقد أمين سر والذي تنافس عليه مهندسين المهندس ماجد الفتياني فيما فاز بمقاعد أعضاء لجنة أمانة السر والتي تنافس عليها 7 مهندسين 4 مهندسين هم وديه ابو هلال ، علي دعيس ،حلال بشارات ومحمد الفتياني فيما فاز بمقاعد أعضاء المؤتمر المركزي والتي تنافس عليها 4 مهندسين المهندسين علاء الفتياني وأيسر البرهم .