وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"فتح" تنظم احتفالاً في عين عريك لتكريم الناجحين في التوجيهي و خريجي الجامعات

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 19:23 )
رام الله-معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني ( فتح)- منطقة العاصفة-، اليوم، احتفالاً لتكريم الناجحين و المتفوقين في الثانوية العامة و خريجي الجامعات والمعاهد و الكليات، في قرية عين عريك غربي مدينة رام الله.

وبدات فعاليات حفل التكريم بدخول موكب الخريجين تقدمهم عرض كشفي لمجموعة كشافة عين عريك، ثم عزف النشيد الوطني و الوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

و بعد الكلمة الترحيبية من عريف الحفل أحمد حسن خطاب، ألقى النائب مهيب عواد كلمة باسم حركة فتح، أكد فيها أن النجاح و التفوق العلمي هو وسيلة من وسائل النضال، مشدداً على أهمية التعليم في بناء المجتمع.

و استعرض النائب عواد ممارسات حركة حماس في قطاع غزة بحق كوادر و قيادات و مؤسسات حركة فتح، مطالباً إياها بالتراجع عن انقلابها و تلبية نداء الوحدة الذي أطلقه الرئيس محمود عباس.

من جهته، هنأ رئيس مجلس قروي عين عريك، السيد خليل شاهين، الناجحين و الخريجين، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية و العملية. و كشف شاهين عن نية وزارة التربية و التعليم تنفيذ مشروع بناء مدرسة في القرية بعد مساعي حثيثة من المجلس القروي.

و أكد شاهين على الدور الفعال الذي تلعبه حركة فتح في تطوير الحركة التعليمية بشكل عام و مساعدة الطلاب بشكل خاص.

بدورها، ألقت الطالبة فداء هاني حافظ كلمة الخريجين، وجهت فيها الشكر و التحية لحركة فتح على مساعدتها للطلاب و دعمها الدائم و المتواصل لمسيرة العلم و التعليم.

و تخلل الاحتفال فقرات فنية و عروض دبكة، و اختتم بتوزيع الشهادات و الدروع التقديرية على الطلبة الناجحين و المتفوقين، و أبرزهم الطالبة الأولى على القرية في الفرع العلمي عبير العابودي بمعدل 97.1 و الطالبة الأولى على القرية في الفرع الأدبي منال وهدان وبمعدل 96.1.